سينما

“Hunger Games” اولاً للاسبوع الثالث في الصالات الاميركية

حافظ الجزء الأخير من سلسلة أفلام  “Hunger Games” على صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية للاسبوع الثالث على التوالي رغم تراجع ايراداته، بحسب شركة «اكزيبتر ريليشنز» المتخصصة.

وقد حصد هذا الفيلم الذي يحمل عنوان «ذي هانغر غيمز: موكينغجاي بارت 2»، ايرادات قدرها 18،6 مليون دولار بين الجمعة والأحد ليصل مجموع عائداته الى 227،1 مليون دولار خلال ثلاثة اسابيع.
أما فيلم الرعب «كرامبوس» الذي يروي قصة وحش ميلادي يتهدد عائلة مفككة، فقد حصد 16 مليون دولار في نهاية الاسبوع الاولى لعرضه ما خوله احتلال المرتبة الثانية.
كذلك حافظ فيلم «كريد» آخر أجزاء أفلام «روكي» الشهيرة من بطولة سيلفستر ستالون على مرتبته الثالثة حاصدا 15،54 مليون دولار خلال الأسبوع الثاني من عرضه في الصالات، ليصبح اجمالي ايراداته 65،1 مليون دولار.
وبتراجع مرتبتين عن الاسبوع الماضي حل فيلم «ذي غود ديناصور» في المركز الرابع حاصدا 15،51 مليون دولار في اسبوع عرضه الثاني في صالات السينما الاميركية الشمالية (75،95 مليون دولار في المجموع).
كذلك تراجع إلى المرتبة الخامسة فيلم جيمس بوند الأخير «سبيكتر» الذي حقق 5،4 ملايين دولار في الأسبوع الخامس من عرضه (184،5 مليون في المجموع).
وحافظ على مرتبته السادسة فيلم «ذي نايت بيفور» حاصداً 4،9 ملايين دولار في أسبوعه الثالث (32 مليوناً في المجموع) متقدماً تالياً على فيلم الرسوم المتحركة الثلاثي الأبعاد «ذي بيناتس موفي» الذي حل سابعاً مع 3،5 ملايين دولار من العائدات (121،4 مليون في خمسة اسابيع).
ومن الافلام التي حافظت ايضاً على مرتبتها حل فيلم «سبوتلايت» عن فضائح التحرش بالأطفال في الكنيسة الكاثوليكية، ثامناً حاصداً 2،9 مليون دولار (16،6 مليون في المجموع).
وحافظ على المرتبة التاسعة ايضاً فيلم «بروكلين» مع 2،4 مليون دولار في الأسبوع الخامس من عرضه في الصالات (11،2 مليون في المجموع).
أما المرتبة العاشرة والأخيرة في هذا التصنيف فاحتلها فيلم «ذي سيكريت إن ذير آيز» من بطولة جوليا روبرتس ونيكول كيدمان بتراجع ثلاث مراتب عن الاسبوع الماضي حاصداً 1،95 مليون دولار (17،2 مليون خلال ثلاثة اسابيع).

أ ف ب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق