أبرز الأخباردوليات

الولايات المتحدة ستنشر قوات «خاصة» في العراق قادرة على تنفيذ ضربات في سوريا

ستقوم الولايات المتحدة بنشر قوات «خاصة» في العراق لمساعدة القوات العراقية والبشمركة على قتال تنظيم «الدولة الإسلامية»، وفق ما أعلن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، مشيراً إلى أن هذه القوات قادرة كذلك على «القيام بعمليات آحادية في سوريا».
أعلن البنتاغون الثلاثاء، أنه سيتم نشر قوات أميركية «خاصة» في العراق للقيام بعمليات ضد تنظيم «الدولة الإسلامية»، من بينها شن مداهمات لمراكز للتنظيم في سوريا.
وصرح وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر أمام لجنة القوات المسلحة أنه سيتم نشر «قوة استكشافية متخصصة» في العراق لمساعدة القوات العراقية والبشمركة على قتال تنظيم «الدولة الإسلامية»، وذلك «بالتنسيق التام مع الحكومة العراقية».
وأضاف أن «قوات العمليات الخاصة الأميركية لديها مجموعة فريدة من القدرات التي تمكنها من القيام بمهام متعددة»، مؤكداً «نحن مستعدون لاستخدام قدرات هذه القوة الفريدة في أي فرصة مناسبة».
وأضاف أن هذه القوات الخاصة قادرة كذلك على التدخل في سوريا المجاورة، التي أعلنت واشنطن إرسال نحو 50 من قوات العمليات الخاصة إلى أراضيها.
وقال كارتر «هذه القوات الخاصة ستتمكن مع الوقت من القيام بالمداهمات، وتحرير الرهائن، وجمع المعلومات الاستخباراتية والقبض على قادة في داعش». متابعاً أن هذه القوة قادرة كذلك على «القيام بعمليات آحادية في سوريا». مؤكداً أنه «مستعد لتوسيع» دور القوات الخاصة في سوريا، داعياً القوى الدولية إلى تعزيز جهودها لهزيمة التنظيم المتشدد.
وتأتي تصريحاته فيما يستعد البرلمان البريطاني لمناقشة السماح للقوات الجوية البريطانية بالمشاركة في عمليات القصف الجوي في سوريا.
وقال كارتر «على المجتمع الدولي بما فيه حلفاؤنا وشركاؤنا المساعدة على تكثيف (الجهود) قبل وقوع هجوم مماثل لهجمات باريس». وتابع «كلما زادت المساهمات التي نتلقاها من دول أخرى كلما تمكنا من زيادة قدراتنا القتالية اكثر باستخدام قواتنا».

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق