رئيسيسياسة عربية

الامن الاردني يعتقل قتلة شرطيين اردنيين اثنين

اعلنت مديرية الأمن العام الاردني في بيان الاربعاء انها اوقفت ثلاثة اشخاص قتلوا شرطيين اردنيين باطلاق النار عليهما شمال المملكة، موضحة ان التحقيق في القضية كشف انهم ارتكبوا هذا العمل بدافع «الانتقام» لمقتل شقيق احدهم.
وقالت المديرية ان «الاشتباه انحصر بثلاثة اشخاص حيث ضبطت كمية من الذخائر والادوات الحادة اثناء تفتيش منازلهم وتبين ان احدهم شقيق لشخص توفي اثر مداهمة امنية».
واضافت انه تأكد «تورط هذا الشخص والاثنين الاخرين، وهما ابن عم له وصديق لهما، في التخطيط لارتكاب الجريمة وتنفيذها واعترفوا (…) بالتخطيط لقتل اي من رجال الامن انتقاماً لمقتل شقيق الاول».
وتابع البيان ان الرجال الثلاثة اختبأوا بين الاشجار قرب الطريق العام و«حال مرور الدورية التي تواجد فيها الشهيدان اقدم الجناة على اطلاق النار من سلاح اوتوماتيكي (كلاشنكوف) باتجاه الدورية ولاذوا بالفرار».
واشار الى انه تم «ضبط السلاح الاتوماتيكي (كلاشنيكوف) الذي ارتكبت به الجريمة والعثور بدلالة الجناة على الاغلفة الفارغة من موقع الاطلاق».
وقتل النقيب جمال الدراوشة والعريف اسامة الجراروة منتصف ليل الاثنين الثلاثاء اثر اطلاق نار كثيف على مركبتهما في محافظة اربد (89 كلم شمال عمان).
وتقع اربد على مقربة من الحدود السورية التي غالباً ما تشهد عمليات تسلل سواء بقصد الالتحاق بالجماعات المسلحة في سوريا او لتهريب المخدرات.

ا ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق