Life Styleمتفرقات

اكثر من 150 مليون اميركي تبضعوا خلال عطلة عيد الشكر

قام 151 مليون شخص بشراء سلعة واحدة على الأقل مباشرة من المتاجر أو عبر الانترنت، خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة بمناسبة عيد الشكر في الولايات المتحدة، بحسب ما كشفت الجمعية الوطنية لبائعي التجزئة (ان آر اف).

ومن الصعب مقارنة هذه الارقام بتلك التي جمعت العام الماضي بسبب تغير المنهجية التي اعتمدتها مجموعة «بروسبر إنسايتس أند أناليتكس» لإجراء هذه الدراسة لصالح الجمعية. وكانت المجموعة قد كشفت في تقرير العام 2014 أن 133،7 مليون شخص تبضعوا العام الماضي في هذه المناسبة.
وبحسب أرقام العام 2015، قصد 102 مليون شخص المتاجر واشترى 103 ملايين سلعة واحدة على الأقل عبر الانترنت. ولم يحتسب هؤلاء الذين أجروا مستشريات في المتجر وعبر المواقع الإلكترونية سوى مرة واحدة.
وأتت الأرقام أعلى من التوقعات الذي رجحت معدل 136 مليوناً بالاستناد إلى استقصاء أجرته «ان آر اف» في منتصف تشرين الثاني (نوفمبر).
وتبدأ العطلة الطويلة لعيد الشكر في الولايات المتحدة يوم الخميس في الرابع من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) وهي تشمل يوم الجمعة المعروف بـ «بلاك فرايداي» الذي تجرى فيه تخفيضات ضخمة ويشهد أعلى نسبة من الاقبال ويومي السبت والاحد.
ومنذ بضع سنوات، يضاف إليها يوم الاثنين المعروف بـ «سايبر مانداي» الذي تتخلله حسومات كبيرة على المبيعات عبر الانترنت.
وبلغ معدل انفاق الفرد الواحد 299،60 دولار.
وقال ماثيو شاي رئيس الجمعية الوطنية لبائعي التجزئة إنه «من الواضح أن تصفح الانترنت للاطلاع على الحسومات المقدمة بات بالأهمية عينها التي تكتسيها زيارة المتاجر برفقة العائلة والأصدقاء».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق