اخبار النجوم

تونس: أيام قرطاج السينمائية تتواصل رسالة تحد للإرهاب

أعلن مدير أيام قرطاج السينمائية تواصل عروض المهرجان عقب الانفجار الذي هز العاصمة التونسية الثلاثاء وأوقع نحو 13 قتيلاً مستهدفاً حافلة للأمن الرئاسي، في حين خرق فنانون مشاركون في المهرجان حظر التجول الذي فرض على العاصمة للتعبير عن تحديهم للإرهاب ودعما لتونس.

خرق فنانون مشاركون في الدورة 26 لأيام قرطاج السينمائية حظر التجول في العاصمة تونس لتوجيه رسالة تحد ضد الإرهاب، مؤكدين بقاءهم حتى انتهاء آخر أنشطة المهرجان مطلع الأسبوع المقبل، في حين أكد مدير المهرجان أن العروض ستتواصل رغم حظر التجوال.
ويواصل المهرجان عروضه بعد هجوم إرهابي استهدف حافلة تابعة للحرس الرئاسي في شارع رئيسي بتونس العاصمة أدى الى مقتل 13 وإصابة 20 بجروح أمس الثلاثاء.
وقال إبراهيم اللطيف مدير أيام قرطاج السينمائية «ستتواصل العروض بجميع القاعات مع تعديل توقيتها، ولن يغادر ضيوف تونس قبل نهاية التظاهرة». وأضاف في تصريحات صحفية «يجب أن نتجند جميعاً تحدياً للإرهاب».
وعقب الهجوم أعلن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي حظراً للتجول في العاصمة التونسية ليلاً، وأعاد فرض حالة الطوارىء لمدة شهر.
لكن ضيوف المهرجان كسروا حظر التجول لتأكيد تحديهم للتهديدات الإرهابية وأكدوا إصرارهم على حضور عروض أحد أعرق مهرجانات السينما العربية والأفريقية.
ونشر موقع أيام قرطاج السينمائية تسجيل فيديو لفنانين من بينهم خالد أبو النجا وعمرو يوسف وهنا شيحة وكندة علوش ونجلاء بدر وسلوى خطاب وسط شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة تونس عقب بدء حظر التجول.
وقال الممثل المصري خالد أبو النجا «إحنا هنا في شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة التونسية ووسط الأحداث الحاصلة، نحن عرب في بلد عربي تونس، مهما حصل معه سنظل ندعمه».
وقالت الممثلة السورية كندة علوش «جئنا لإيصال رسالة، نحن رسل فن وسلام ولن نرجع قبل اكمال هذه الرسالة. طلب منا العديد العودة لكن لأن المهرجان سيستمر، لن نرجع قبل اكمال رسالتنا للآخر، رسالة الفن والسلام والحب والإنسان».
وأضافت «غداً ستستمر عروض الأفلام ويتواصل اقبال الجمهور على صالات العروض».
وقال الممثل المصري عمرو يوسف «نحن نكسر الحظر لنؤكد أننا لسنا خائفين ولن نختبىء داخل الفندق لكن سنواصل حضور عروض الافلام داخل الصالات ولن نخاف».
وتقام الدورة الحالية للمهرجان في الفترة من 21 إلى 28 تشرين الثاني (نوفمبر) بمشاركة 17 فيلماً في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة و13 فيلماً في مسابقة الأفلام القصيرة و16 فيلماً في مسابقة الأفلام الوثائقية.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق