دولياترئيسي

«شارل ديغول» ستكون «مستعدة» نهاية الأسبوع لإرسال طائراتها فوق سوريا

ستكون حاملة الطائرات «شارل ديغول» نهاية الأسبوع في منطقة انتشارها شرق البحر الأبيض المتوسط ومستعدة لإرسال طائراتها فوق سوريا في إطار العملية العسكرية ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» في المنطقة حسب ما أعلنه وزير الدفاع الفرنسي.

قال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان أمام البرلمان الأربعاء أن حاملة الطائرات «شارل ديغول» ستكون في «نهاية الأسبوع» في منطقة انتشارها ومستعدة لإرسال طائراتها فوق سوريا.
وأعلن لو دريان «أبحرت حاملة طائرات وسفن الدعم صباح هذا اليوم، ستكون في المنطقة نهاية الأسبوع».
وسيصبح لدى الجيش الفرنسي في المنطقة 26 مطاردة على متن حاملة الطائرات إضافة إلى 12 طائرة متمركزة في الإمارات والأردن.
وستتيح حاملة الطائرات مضاعفة قدرة فرنسا على تنفيذ غارات ثلاث مرات وذلك في الوقت الذي قررت فيه باريس تكثيف غاراتها في سوريا رداً على الإعتداءات الدامية التي أوقعت على أراضيها 129 قتيلاً، وأكثر من 350 جريحاً وتبناها «تنظيم الدولة الإسلامية».

تكثيف التعاون الأميركي الفرنسي الاستخباراتي
وأضاف الوزير أنه منذ الأحد ألقت الطائرات الفرنسية «ستين قنبلة على المركز الأساسي (لتنظيم الدولة الإسلامية) في الرقة» شمال سوريا مشدداً على أن «هذا التكثيف سيتواصل حتى نقضي على داعش».
وأشاد الوزير الفرنسي بـ «تغير» في سلوك الولايات المتحدة منذ الاعتداءات «حيث فتحت أكثر بكثير من السابق قدراتها الاستخباراتية» أمام سلاح الجو الفرنسي لاختيار الأهداف.
وستعمل شارل ديغول في مرحلة أولى في المتوسط قرب سوريا، ثم قد تبحر إلى منطقة الخليج، بحسب الأميرال ريني جان كرنيولا قائد حاملة الطائرات.
وترافق حاملة الطائرات فرقاطات دفاع جوي ومضادة للغواصات إضافة إلى فرقاطات دفاع جوي بريطانية وبلجيكية.
وعلاوة على المقاتلات تحمل «شارل ديغول» طائرتي مراقبة جوية وثلاث مروحيات.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق