دولياتمن هنا وهناك

إنارة قوس ملعب ويمبلي في لندن بألوان العلم الفرنسي قبيل مباراة إنكلترا – فرنسا

قبيل انطلاق المباراة الودية بين منتخبي إنكلترا وفرنسا، مساء اليوم الثلاثاء، سيتم إنارة القوس الشهير لملعب ويمبلي في لندن، بألوان العلم الفرنسي، الأحمر والأبيض والأزرق، في خطوة تهدف لإظهار التضامن بعد اعتداءات باريس الدموية.

وستحمل الشاشات الواقعة خارج الملعب شعار «الحرية والإخاء والمساواة»، فيما يتم عرض كلمات النشيد الوطني الفرنسي على الشاشات قبل المباراة. وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنكليزي لكرة القدم مارتن غلين الإثنين «سنردد النشيد بالفرنسية. أعتقد أن هذا سيشكل دفعة قوية».
وقال غلين خلال مؤتمر صحفي حاشد ركز بشكل أساسي على الوضع الأمني قبل المباراة إن الاتحاد الفرنسي للعبة أبدى رغبته في أن تقام المباراة كما كان مقرراً على استاد ويمبلي لأسباب رمزية. وأضاف «كافة أنظار العالم ستتركز على تلك المباراة. من المهم القيام بشيء لإظهار أن الإرهاب لا يمكن أن ينتصر».
وكانت فرنسا تواجه ألمانيا بطلة العالم في باريس يوم الجمعة الماضي حينما ضربت سلسلة من الهجمات العاصمة الفرنسية مما أدى لمقتل 132 شخصاً. وأمضت تشكيلة فرنسا ليلة الجمعة داخل استاد فرنسا مع تشكيلة المنتخب الألماني عقب فوز أصحاب الأرض 2-صفر على بطلة العالم.
وأوضح مارتن غلين «كانت السلطات البريطانية والحكومة بحاجة للتأكد أن الأجواء آمنة وأن فرنسا تريد إقامة اللقاء. كانوا يريدون المضي قدما وذلك لأسباب رمزية ونحن في غاية السعادة لمعالجة مخاوفهم». ونصح كافة المشجعين بالقدوم إلى ملعب المباراة مبكراً بسبب الإجراءات الأمنية الإضافية والتي سيتم تطبيقها في أعقاب الهجمات التي أدت إلى إصابة 350 شخصاً.
من جهته، قال مدرب إنكلترا روي هودغسون «سيكون الأمر صعباً بكل تأكيد على لاعبي فرنسا، إلا أنني واثق من أنها تمثل فرصة بالنسبة لهم لجعل البلاد تشعر بالفخر. سيقدمون كل ما في وسعهم لجعل فرنسا فخورة بهم».
ووصل المنتخب الفرنسي إلى لندن لخوض المباراة أمام إنكلترا التي وقف لاعبوها دقيقة حداد على أرواح الضحايا الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش، في لفتة تمت على مستوى القارة الأوروبية. وجاءت الوقفة قبل الحصة التدريبية للفريق الإثنين.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق