اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

ناخبو الأوسكار يكرمون المخرج سبايك لي والممثلتين ديبي رينولدز وجينا رولاندز

منح ناخبو أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة التي تقدم جوائز الأوسكار جوائز تكريمية لثلاثة من عمالقة السينما الأميركية بينهم المخرج سبايك لي في حفل سلط الضوء على رغبة هوليوود في التنوع مع اقتراب موسم الجوائز.

وإلى جانب لي الذي أخرج أفلاما مهمة مثل (مالكوم إكس) و(دو ذا رايت ثينغ)، منحت الأكاديمية جوائز مجلس محافظيها عن الانجازات مدى الحياة للممثلة ديبي رينولدز بطلة فيلم (سينغينغ إين ذا رين) والممثلة جينا رولاندز إحدى أقوى المؤيدات للأفلام المستقلة وبطلة فيلم (ذا نوت بوك).
وجوائز مجلس المحافظين السنوية واحدة من أهم الأحداث في جدول الأكاديمية قبل حفل توزيع جوائز الأوسكار في شباط (فبراير). وحضر حفل جوائز مجلس المحافظين كبار نجوم هوليوود مثل الممثلة ميريل ستريب والممثل دنزل واشنطن.
وشددت الإجراءات الأمنية خلال الحفل الذي أقيم في قاعة راي دولبي في هوليوود بعد هجمات باريس يوم الجمعة. واقتطعت رئيسة الأكاديمية شيريل بون أيزاكس دقيقة في بداية المراسم لتؤبن ضحايا الهجوم.
وقالت «كلنا اليوم نقف تضامناً ودعماً لفرنسا ومع الشعب الفرنسي» مشيرة إلى تاريخ فرنسا الطويل في صناعة الأفلام وشغفها بالسينما.
وتحدثت أيضاً عن ضرورة المساواة بين الجنسين وبين الأعراق في صناعة السينما بهوليوود وهي قضية مست وتراً حساساً عند لي الذي تناول على مدى مشواره الفني الطويل قضايا العلاقات العرقية في الولايات المتحدة.
وقال لي «ينبغي أن نخوض نقاشاً جدياً بشأن التنوع ونثير الحماسة لهذه القضية».

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق