الاقتصادمفكرة الأسبوع

بيروت «عاصمة الذوق والتذوق» تفتتح مهرجان الطهي ومعرض الشوكولا في البيال

افتتح وزير السياحة ميشال فرعون مهرجان بيروت للطهي ومعرض الشوكولا في «البيال» في اسبوع التذوق، في حضور رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية والزراعية في لبنان محمد شقير، نقيب اصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري طوني رامي وعدد من الشخصيات الاقتصادية والسياحية والديبلوماسية.

بعد النشيد الوطني، القت جومانا دبوس سلامة كلمة تحدثت فيها عن «المهرجان الذي يتضمن انشطة وورش عمل غنية ومتنوعة حول احدث تقنيات الطهي تمتد على مدى ثلاثة ايام بين 12 و14 تشرين الثاني (نوفمبر) مع مجموعة من اشهر الطهاة، كما يشتمل المعرض على مجموعة من احدث آواني الطاولة وتجهيزات المطابخ بالاضافة الى منصات الجمعيات والشركات والحرفيين المشاركين بالمعرض».

رامي: «ستبقى بيروت عاصمة الذوق والتذوق والجودة والنوعية والخدمة»
تلتها كلمة لرئيس نقابة المطاعم طوني رامي وقال: «عند البطون تضيع العقول، ستبقى بيروت عاصمة الذوق والتذوق والجودة والنوعية والخدمة»، داعياً «كل مرتادي المطاعم الى زيارة المطاعم والتمتع بأفضل العروض والحسومات والجودة».

فرعون: علينا كهيئات سياسية ان نكون على مستوى هذا الابداع
من ناحيته، القى فرعون كلمة قال فيها: «الهيئات الاقتصادية والمنظمات غير الحكومية والجمعيات تقدم اليوم ما هو الافضل من خلال المشاهد الحضارية التي رأيناها خلال فصل الصيف، وما نزال من خلال هذا المعرض نرى انجازات على مستوى دولي وابداع دائم ولا سيما من خلال السيدة جومانا دبوس وشركة هوسيباليتي سرفيسز التي تقوم بتنظيم معارض على مستوى عال منذ سنوات، وبالتالي علينا كهيئات سياسية ان نكون على مستوى هذا الابداع ومواكبة ومساعدة هذه الهيئات الاقتصادية والمنظمات والجمعيات والا نبقى في شلل يعيق هذا الاقتصاد والنمو ويؤثر مباشرة على حياة المواطن».
وأمل ان «تبقى هذه المعارض على المستوى ذاته من خلال الابداع، وان نعود ونواكب هذه النشاطات التشريع وعمل الحكومة وانتخاب رئيس للجمهورية وان نكون على مستوى الابداع الناجح ليس في لبنان انما في العالم العربي. ومعرض “Salon du chocolat” اصبح موعدا سنويا كلنا ننتظره ونهنئكم مجددا على هذا المعرض».
الجدير ذكره ان عدد العارضين 15 ويتوقع ان يزوره اكثر من 10 الاف زائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق