دولياترئيسي

أميركا ترسل المزيد من المقاتلات إلى قاعدة إنجرليك التركية

أعلنت الولايات المتحدة أنها سترسل طائرات مقاتلة إضافية من طراز «إف 15 أي» إلى قاعدة إنجرليك العسكرية الجوية بمحافظة أضنة جنوبي تركيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، بيتر كوك «لقد أعلنا بأننا سوف ننشر طائرات إف 15 أي إضافية في إنجرليك كجزءٍ من عمليات محاربة داعش، والتفاصيل وتوقيت وصول هذه الطائرات لا زالتا في طور الدراسة»، إلا أنه أكد «نحن نتوقع وصولها عن قريب».
وكان البنتاغون قد أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري، عزمه إرسال 12 طائرة مقاتلة نوع «إف 15 سي» إلى القاعدة التركية.
وأوضح متحدث باسم وزارة الدفاع أن «طائرات إف 15 سي، ستقوم بتنفيذ دوريات جوية فوق الأجواء التركية، بناء على طلب من الحكومة التركية».
وأكد أن بلاده تواصل التداول مع تركيا حول «أفضل الخيارات وأكثرها فاعلية في محاربة داعش على طول شريطها الحدودي (مع سوريا)، بطريقة تحسن الأمن التركي واستقرار المنطقة».
وأعلنت واشنطن الجمعة الماضية، أنها أرسلت 6 طائرات مقاتلة من طراز «إف 15 إيغل»، إلى قاعدة إنجرليك العسكرية بولاية أضنة جنوبي تركيا.
وكانت أنقرة قد أعلنت في 24 تموز (يوليو) الماضي، موافقتها على استخدام قوات التحالف الدولي، قواعد عسكرية تركية، بما في ذلك قاعدة «إنجرليك» الجوية بمدينة أضنة جنوب البلاد، لتنفيذ ضربات جوية ضد تنظيم «داعش» الإرهابي.
والتحقت 6 طائرات أميركية، من طراز «إف 16»، و300 عسكري أميركي بالقاعدة الجوية المذكورة، للمساهمة في جهود بدء غارات جوية ضد داعش من تركيا.

بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق