متفرقات

اطلاق أسبوع التذوق للمأكولات اللبنانية

أطلق وزير السياحة ميشال فرعون قبل ظهر اليوم «اسبوع التذوق» للمأكولات اللبنانية من 9 الى 15 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي في مؤتمر صحافي عقده في وزارة السياحة في حضور المديرة العامة لشركة «هوسيباليتي سرفيسز» منظمة الاسبوع، جومانا دموس سلامة وعضو مجلس نقابة اصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري مايا بخعازي وعدد من المشاركين والمهتمين في هذا الاسبوع.

وألقت جومانا دموس سلامة كلمة شكرت فيها للوزير فرعون «دعمه ورعايته لهذا الاسبوع بالتعاون مع نقابة اصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري»، معتبرة أن «هدف الاسبوع إعادة تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية من اجل التعريف على المطبخ اللبناني والمطاعم اللبنانية والعروض التي ستقدمها خلال هذا الاسبوع».
أما كلمة نقابة اصحاب المطاعم فألقتها مايا بخعازي، التي اعلنت «مشاركة عدد كبير من المطاعم في هذا الاسبوع وهي فرصة لهذه المطاعم للتواصل مع المستهلك في ظل العروض المقدمة مع نوعية وجودة باتت المطاعم متميزة بهما».
وشكرت بخعازي لوزير السياحة «دعمه ورعايته واشرافه على هذا الاسبوع الذي يأتي لمصلحة السياحة والمطاعم ولبنان في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها».

فرعون
والقى الوزير فرعون كلمة جاء فيها: «نرحب بكم في وزارة السياحة على الرغم من عدم حماستنا هذه الايام نظراً للظروف العصيبة التي تمر بها والازمات التي تتفاقم وتؤثر على الحركة في البلد، في مقابل المبادرات التي يقوم بها المجتمع المدني ومنها مبادرة نقابة اصحاب المطاعم في لبنان التنظيمية والتي لم تتوقف من اجل رفع مستوى المطاعم ومبادرة مديرة شركة هوسيباليتي سرفيسز جومانا دموس سلامة على صعيد القطاع السياحي ومنها اطلاق «اسبوع التذوق» للمأكولات اللبنانية الذي سيشمل عروضا تقدمها المطاعم المشاركة ويستفيد منها المواطن اللبناني».
أضاف: «كنا نقوم بدراسة امكانية اقامة يوم المطعم كما يحدث في دول العالم، ولكن بوجود هذه المبادرة المهمة ربما يكون اساس «يوم المطعم» للمأكولات اللبنانية وهذا الاختبار نريده ان يتطور وذلك بفضل الجهود المبذولة، خصوصاً ان المطاعم اللبنانية شهدت نجاحاً كبيراً خلال الصيف على الرغم مما نعيشه من ازمات على الصعيد السياحي مع تدهور الوضع السياسي».
وختم: «إن قطاع المطاعم والقطاع السياحي هو قطاع نشيط جداً في ظل المبادرات المكثفة التي يقوم بها بعض المطاعم والتي تؤكد ان الحركة السياحية لن تتوقف رغم الازمات».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق