متفرقات

7 أطباق لـ 7 أيام في العمل

الشعور بالجوع، قد يكون من الصعب السيطرة عليه وخصوصاً في مكان العمل، وذلك مهما حاولت أن تتجاهل هذا الشعور، وإلهاء نفسك، ومنعه من التأثير على تركيزك وصبرك ونفسيتك.

وقد تشعر بالجوع بأسوأ الأوقات في مكان العمل، فينقطع حبل أفكارك وتقل إنتاجيتك. وبعدها، تأتي فترة انتظار وصول الطعام. وبعد تناول وجبة الطعام، تشعر بالخمول والنعس.
لكن، هذا لا يعني أن تفقد الأمل بفرصة أن تحظى بيوم عمل ناجح ذي انتاجية عالية. ويُوجد الكثير من وصفات الطعام السهلة التي ستشعرك بالشبع بلا تعب، بالإضافة إلى لذتها وقيمتها الغذائية.
وتشاهدون في ما يلي وصفات لبعض أفضل وجبات الطعام:

– وصفات طعام بولندية:
يمكن الاستمتاع بوجبة البطاطا المشوية مع البيض. ولتحضيرها، اقطع حبة البطاطا إلى نصفين، وضعها في الفرن. أخرجها قبل انتهاء فترة طبخهما بشكل كامل بخمس دقائق. باستخدام الملعقة، أزل بعض البطاطس في الوسط، وفي قلب التجوف افقس بيضة، وأعدها إلى الفرن حتى تستوي البيضة حسب الرغبة. زين الطبق بالملح البحري والفلفل الأسود.
– وصفات بولندية: اقطع شرائح من الخبز الفرنسي، وغطيه بملعقة صغيرة من جبنة الريكوتا قليلة الدسم. زيّن الجبنة بملعقة من العسل والزعتر البري.
– سلطات مختلفة:
استعد في بداية كل أسبوع لشراء كمية من الخضار ووضعها في البراد للاستعمال أثناء الأسبوع. وبالإضافة إلى مكونات السلطة الأساسية، لا تنس الذرة، والتونا، وجبنة الفيتا، وجبنة البارميزان، والزعتر البري المجفف، والخل البلسمي وغيرها من الإضافات لجعل السلطة غنية ومشبعة.
– يمكن أيضاً إضافة بيضة مسلوقة إلى سلطة من الخس والجرجير وإضافة بعض الفاصولياء المسلوقة لإضافة عنصر البروتين المسبب للشبع.

– بحسب ما أظهرت الأبحاث،
فإن تناول أطعمة غنية بالأحماض الدهنية المفيدة “الأوميغا 3،” مثل التونا والسلمون والأفوكادو، يزيد نسبة النشاط الذهني ويقلل التوتر. وللاستفادة من الزيوت المتواجدة في هذه الأطعمة، يمكن صنع طبق من الأفوكادو والسلمون المقطع، مع قليل من الفليلفة وصلصة الصويا والليمون.

– يُنصح بتقليل استهلاك اللحوم.
ويمكن الاستعاضة عن اللحوم بتناول شطيرة تحتوي على ورق الجرجير والأفوكادو والطماطم، مع القليل من زيت الزيتون.
– فكر خارج الصندوق: ابتكر وصفاتك بجمع أكثر من مطبخ عالمي في صحن واحد، مثل طبق السلطة مع جبنة الفيتا والفلافل. يمكنك صنع كميات كبيرة ووضعها في الثلاجة لتتناولها على طول الأسبوع.

سي ان ان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق