متفرقات

تعرّف إلى 7 حقائق عن الشوكولا

من الصعب أن تجد شخصاً واحداً لا يحب الشوكولا. وأغرت الحلوى براعم الذوق لدى الأشخاص لقرون عدة. وتدخل الشوكولا في الكثير من الوصفات بدءاً بكريما الفوندو وصولاً إلى مشروبات «ميلك شايك» والتي لا يمكن تخيل طعمتها بلا الشوكولا.

أما سوق صناعة الشوكولا فهو جدير بما يقدر بـ 110 مليار دولار سنوياً، ورغم ذلك، فإن السلع الرئيسية يتم زراعتها من خلال أفقر الأشخاص على الكوكب، وفي المزارع التي يمكن أن تخفي أسوأ أشكال عمالة الأطفال.
ومن المستحيل الحصول على أرقام دقيقة، ولكن حوالي 800 ألف طفل يعتقد أنهم يعملون في قطاع الكاكاو في ساحل العاج، وهؤلاء الأطفال هم عامل مستديم في مشكلة أكبر بكثير، أي الفقر.

وفي ما يلي 7 حقائق قد لا تعرفها عن الشوكولا:
1 – يمكنك دفع 260 دولاراً للوح من الشوكولا:

يمكن شراء لوح من الشوكولا بقيمة 260 دولاراً، من محل “To’ak Chocolate”، وهو مصنوع من حبوب الكاكاو الإكوادورية. وهذا اللوح هو من بين أغلى ألواح الشوكولا ثمناً في العالم، وفقاً لما قاله مؤسس “To’ak Chocolate” جيري توث.
2 –  شوكولا “M & M» تعتبر وجبة خفيفة لرواد الفضاء:
وحُمل هذا النوع من الشوكولا على متن المكوك الفضائي في العام 1981، واصطحبه رواد الفضاء بمثابة وجبة خفيفة في الفضاء لأكثر من 130 مرة. وأثبت هذا النوع من الشوكولا القدرة على البقاء في شكل جيد في ظروف قاسية.
3 –  البسكويت بالشوكولا يُعتبر حلوى رسمية في ولاية ماساتشوستس الأميركية:
وصُنع هذا النوع من الحلوى للمرة الأولى في مطعم “Toll House” في ماساشوستس، في العام 1930، واعتُبر من أنواع الحلوى الرسمية في العام 1997.  
4 –  شعوب الأزتيك يعتبرون الشوكولا كمنشط جنسي:
واستخدم إمبراطور مونتيزوما حوالي 50 كوباً من شراب الشوكولا أو ما يسمى “xocolatl” بشكل يومي.
5 –  لوح شوكولا يزن 6 أطنان
صنعت إحدى شركات الحلوى في منطقة ديربيشاير البريطانية، لوحاً من الشوكولاته يزن 6 أطنان في العام 2011، ما أدى إلى تحطيم الرقم القياسي في غينيس.
6 – فوائد صحية للشوكولا:
تحتوي الشوكولاته على الأحماض الأمينية، والحديد، والكالسيوم، وفيتامينات  A,C,B1,D  والتي تساعد الجسم على إفراز هورمون السيروتونين، الذّي يعطي حيوية للجسم، ويحد من التوتر، ويحسن المزاج.
7- الشوكولا السوداء اللون تحارب الأمراض:
وأظهر تقرير نشر في مجلة Agricultural & Food Chemistry” “ في آذار (مارس) الماضي أهمية الشوكولا السوداء في خفض أمراض السمنة والسكري ومكافحتها من خلال مادة الكاكاو الموجودة فيها، والتي تحتوي على نسبة مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة.

سي ان ان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق