سينما

بدء تصوير فيلم آخر روايات «هاري بوتر» في ليفربول

يستعد فريق عمل سلسلة الأفلام الشهيرة «هاري بوتر» لتصوير المشاهد الخارجية لآخر روايات جي كي رولينغ  “Fantastic Beast And Where To Find Them “ في مدينة ليفربول البريطانية خلال الشهر الجاري.

ويخطط فريق الفيلم لاستخدام المباني العتيقة في وسط المدينة لتصوير المشاهد التي تتناول أحداث وقعت في نيويورك في1920.
ويلعب دور البطولة في الفيلم الجديد، الذي يحمل عنوان ”Fantastic Beast And Where To Find Them ، نجم الأوسكار الممثل إيدي ريدمايين.
وبدأت شركة وارنر بروس تصوير الجزء الجديد من السلسلة، التي حازت إعجاب الملايين حول العالم أغلبهم من الأطفال والشباب، في استديوهات ليفزدن في هارتفوردشاير في آب (اغسطس) الماضي، لكن ليفربول هي المكان الوحيد الذي سوف يشهد تصويراً خارجياً للفيلم.
ويقول مخرج هاري بوتر دايفيد هايمان إن المدينة «تتناسب تماماً مع فيلمنا».
وأضاف، المخرج الذي أنتج الأجزاء الثمانية السابقة لهذه السلسلة، أن «أمي من ليفربول، وعندما كنت طفلاً، اعتدت زيارة أقاربي هناك».
تحكي قصة الفيلم أحداثاً بطلها نيوت سكاماندر، متخصص الحيوانات السحرية، الذي يقوم بتوثيق الحيوانات التي يرد ذكرها في الكتاب المشهور «هوغوورتس سكول» الذي استوحت الكاتبة منه اسم الفيلم.
ويصور بطل الفيلم ريدمايين، الحاصل جائزة أوسكار هذا العام عن دوره في فيلم «نظرية كل شيء»، المشاهد المطلوب تصويرها في ليفربول مع فريق الفيلم المكون من 530 عضواً وفقاً لما صرح به المتحدث باسم مجلس المدينة.
ويشارك في تجسيد شخصيات الفيلم سامانتا مورتون، كولن فارل والوجه الجديد فايث وود-بلاغروف.
ومن المتوقع أن يُطرح الفيلم في 18 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016.
وتقول مساعد عمدة ليفربول ويندي سيمون «ليفربول كانت أحد المواقع التي يخطط فريق الفيلم للتصوير بها».
وتقول مديرة هيئة السينما في ليفربول لين صاندرز إن «تصوير الفيلم سيستغرق وقتاً طويلاً ليتبعه بعدها متابعة الإعلانات التلفزيونية».
وكان نفق بيركنهيد، أحد الأنفاق الموصلة لمدينة ليفربول، قد استخدم في تصوير بعض مشاهد الجزء الأول من هاري بوتر بعنوان فيلم «ديثلي هالوز».

بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق