اضواء و مشاهيرمن هنا وهناك

بيونسيه وبيلي هوليداي المغنيتان المفضلتان لدى ميشال اوباما

تعتبر بيونسيه وبيلي هوليداي من المغنيات المفضلات للسيدة الاميركية الاولى التي نشرت اول قائمة اغاني لها عبر موقع «سوبتيفاي» للبث الموسيقي التدفقي من دون تحميل.

ونشرت ميشال اوباما القائمة (بلاي ليست) بمناسبة اليوم العالمي للفتيات الذي يندرج في اطار حملة تنظمها الامم المتحدة لمكافحة الفقر المدقع وتحسين صحة النساء والفيتات في العالم وتربيتهن.
وتتصدر هذه القائمة اغنية تتغنى باستقلالية المرأة وتمكينها لبيونسيه بعنوان «ران ذي ورلد (غيرلز)».
ولا يشكل خيار اوباما مفاجأة اذ ان بيونسيه وزوجها مغني الراب جاي زي هما من داعمي العائلة الرئاسية منذ فترة طويلة.
وقد دعت بيونسيه الشهر الماضي ميشال اوباما الى الصعود الى المسرح خلال حفلة «غلوبال سيتيزن فيستيفال» في نيويورك حيث طلبت السيدة الاميركية الاولى توفير الدراسة لـ 62 مليون فتاة لا يذهبن الى المدرسة في العالم.
ومن ثم اختارت في قائمتها «سورفايفر» وهي اغنية لفرقة «ديستينيز تشايلد» التي كانت بيونسيه من افرداها فضلاً عن اغان لجنيفر هادسن واليشيا كيز وجانيل مونيه.
واختارت اوباما كذلك اغاني كلاسيكية مثل النسخة التي ادتها بيلي هوليداي لاغنية «اون ذي ساني سايد اوف ذي ستريت» في العام 1944 واغنية ديانا روس الناجحة في السبعينيات «إينت نو ماونتين هاي إناف» وفي الختام اغنية اريثا فرانكلين الشهيرة «ريسبكيت».
ورغم هيمنة النساء على القائمة، تمثل فيها الرجال ايضاً مع اغنية لمغني الراب النروجيين «نيكو اند فينز»، واغنية «ماي شوت» المأخوذة من مسرحية «هاميلتون» الاستعراضية شهيرة لموسيقى الهيب في برودواي من تأليف لين-مانوي ميراندا.
وكان الرئيس باراك اوباما نشر قائمتين موسيقيتين عبر سبوتيفاي في آب (اغسطس) الماضي.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق