اخبار النجوم

فاتن حمامة ومسيرتها وقصتها مع عمر الشريف تحت اضواء الصحف العالمية

فور انتشار نبأ وفاة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، حتى بدأت الصحف الغربية تسليط الضوء عليه، حيث استحوذت مسيرتها الفنية التي جمعتها بالفنان العالمي عمر الشريف وأفلامها عن حقوق المرأة على نصيب الأسد من اهتمام الصحف العالمية.

واعتبرت شبكة «إي بي سي» الإخبارية الأميركية الزوجة السابقة للفنان عمر الشريف «أيقونة السينما العربية»، وأنها فنانة من العصر الذهبي للسينما المصرية، كما لفتت إلى مسيرتها المهنية الحافلة التي بدأتها فى سن مبكرة، عندما ظهرت على الشاشة للمرة الأولى ولم يتجاوز عمرها 7 سنوات، فى عام 1939 في فيلم «يوم سعيد» مع الفنان محمد عبدالوهاب أحد أعلام الموسيقى العربية.
وأضافت أن سيدة الشاشة قدمت ما يقرب من 100 فيلم وعملت مع أساتذة صناعة السينما الضخمة في مصر، بمن في ذلك المخرج الشهير يوسف شاهين.
كما اهتمت الشبكة الأميركية بمسيرتها السينمائية وحياتها الشخصية التى جمعتها مع الفنان عمر الشريف، الذي وُلد مسيحياً، واعتنق الإسلام ليتزوج فاتن حمامة التي وصفها بأنها الحب الوحيد في حياته، وحيث قدمت العديد من أدوار البطولة أمامه، وأوضحت أن الزوجين ظهرا معاً في فيلم «نهر الحب» عام 1961، وذلك استناداً لرواية الأديب الروسي ليو تولستوى أنا كارنينا، كما انفصلا في عام 1974 عندما انطلقت مسيرة عمر الشريف السينمائية في «هوليوود»، ولفتت إلى أن حمامة قامت ببطولة أفلام رومانسية أمام «العندليب الأسمر» عبدالحليم حافظ، كما نقلت الشبكة مقتطفات من بيان الرئاسة الذى ينعي «سيدة الشاشة»، حيث قال: «مصر والعالم العربي فقدا قامة وقيمة فنية مبدعة، طالما أثرت الفن المصري بأعمالها الفنية الراقية».
وفي السياق عينه، اهتمت شبكة «بي بي سي» البريطانية بمسيرة سيدة الشاشة الفنية التي وصفتها بأنها بلغت ذروتها في الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي مع الفنان عمر الشريف، مضيفة أنها قدمت العديد من الأفلام التي تدافع عن حقوق المرأة والتي تدين الظلم الاجتماعي.
 
اللحظات الأخيرة
والى ذلك نشرت صحيفة «الوطن» تفاصيل جديدة حول وفاة الفنانة الكبيرة والتي جاءت نتيجة هبوط مفاجىء في الدورة الدموية.
وروت نقلاً عن مصادر مقربة من الفنانة الراحلة، انها كانت تتناول الغداء مع زوجها الدكتور محمد عبد الوهاب، ما بين الساعة الرابعة والخامسة من مساء السبت الفائت، في الدور الأرضي من فيلتهم التي يعيشان فيها في منطقة التجمع الخامس، وبعد انتهائهما من تناول وجبة الغداء صعدا للدور الأعلى وعند صعودها شعرت الفنانة بالتعب، وطلبت من زوجها أن يتركها لتصعد بمفردها، ولكنها سقطت على الأرض قبل وصولها إلى غرفتها بالدور الأعلى.
وأضافت المصادر، أن زوجها قام بالاتصال بمستشفى دار الفؤاد لإرسال سيارة إسعاف إلى المنزل بغرض نقلها إلى المستشفى، ولكنها فارقت الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق