سياسة لبنانية

باسيل يتسلم رسمياً رئاسة «التيار» في احتفال وطني جامـع الأحـد

يلقي عون كلمة يرسم فيها ثوابت التيار وخريطة طريقه لمرحلة «ما بعد عون» ليتحول من تيار يتأثر به إلى تيار سياسي جامع

يقيم التيار الوطني الحر احتفالاً بعنوان «لمناسبة تجدد مسيرة التيار» في الذكرى العاشرة لميثاقه، بين الثالثة والتاسعة مساء ألاحد 20 الجاري في مجمع «بلاتيا» جونيه، في حضور النائب العماد ميشال عون.

ويبدأ الحفل بتقبل التهاني بالقيادة الجديدة، يليها وثائقي عن الميثاق والنظام الداخلي للتيار، فكلمة رئيسه، وزير الخارجية جبران باسيل الذي يركز على برنامج عمله كرئيس للتيار خلال السنوات الأربع المقبلة، وكلمة للنائب العماد ميشال عون يرسم فيها ثوابت التيار وخريطة طريقه لمرحلة «ما بعد عون»، ليتحول من تيار يتأثر به إلى تيار سياسي جامع.
ودعي إلى الاحتفال كل المكونات السياسية، وشخصيات رسمية، وسياسية، وديبلوماسية، وأمنية، وقضائية، ومالية، واجتماعية، وإعلامية، في ما يمكن أن يشكل فرصة للقاء مختلف الأفرقاء السياسيين في هذا الظرف.
وفي ما يتعلق بنتظيم الحفل، أشارت المعلومات إلى أن الوزير باسيل يحرص على أن تكون «الاطلالة مميزة ولافتة»، لكونها الأولى للتيار برئاسته. ولذلك، تم ترتيب أماكن الجلوس في شكل أن يكون لكل قضاء موقع معين.
إشارة إلى أن المرحلة الأولى من رئاسة باسيل تبدأ بتعيين أمين السر العام والهيئة التنفيذية المؤلفة من مسؤولي القطاعات والاغتراب. أما المرحلة الثانية، فتبدأ بالدعوة إلى انتخاب مسؤولي المناطق والأقضية، الذين يشكلون المجلس الوطني للتيار، الذي ينتخب 6 من أصل 9 أعضاء في المكتب السياسي، فيما يعين باسيل الثلاثة الباقين.

المركزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق