دولياترئيسي

الدنمارك تشدد شروط الحصول على الجنسية

اعلنت الدنمارك انها ستشدد شروط الحصول على الجنسية وذلك بعد ان خفضت في وقت سابق من هذا العام المزايا التي يحصل عليها طالبو اللجوء.

وقالت وزيرة الاندماج انغير ستويبيرغ في بيان ان «الحصول على الجنسية الدنماركية امر خاص جداً، وبالتالي فانه من المنطقي ان نزيد من الشروط لحصول اي شخص على المواطنة الدنماركية».
ويتعين على الراغب بالحصول على الجنسية الدنماركية تلبية عدد من الشروط الصعبة المتعلقة بالمهارات اللغوية وأن يكون مكتفياً مالياً لمدة اربع سنوات وستة اشهر خلال اخر خمس سنوات من اقامته في البلاد، بعد ان كانت تلك المدة هي عامين وستة اشهر.
ويجب على المتقدمين بطلبات للحصول على الجنسية الخضوع لاختبار يتعلق بالشؤون العامة والاجابة بشكل صحيح على 80% على الاقل من الاسئلة بدلا من 73% كما كان الحال.
اما بالنسبة الى اصحاب السجلات الاجرامية فقد زادت الفترة التي يجب مرورها بعد وقت ادانتهم بنسبة 50%.
وصرحت المتحدثة باسم شؤون الاندماج استريد كراغ لوكالة ريتزاو للانباء «لقد تم منح الجنسية لعدد كبير من الناس لا يستطيعون تكلم الدنماركية».
ويأتي هذا الاعلان بعد ان تمكن حزب فينستر الحكومي من ابرام اتفاق مع حزب الشعب الدنماركي اليميني والمحافظين وتحالف الليبراليين والاشتراكيين الديموقراطيين لدعم مشروع القرار في البرلمان.
وسيبدأ العمل بالقوانين الجديدة ابتداء من 15 تشرين الاول (اكتوبر)، بحسب الاعلام الدنماركي.
وفي الاول من تموز (يوليو) خفضت الدنمارك المزايا التي تمنحها لطالبي اللجوء لخفض عدد اللاجئين الذين ياتون اليها.
وبموجب القوانين الجديدة التي بدأ العمل فيها في ايلول (سبتمبر)، فان طالب اللجوء الذي ليس له اطفال يحصل على 5945 كرونا (797 يورو، 882 دولاراً شهرياً)، اي قرابة نصف المبلغ السابق الذي كان 10849 كرونا.
اما اذا وصل احد الوالدين الى الدنمارك من بلد غير عضو في الاتحاد الاوروبي فانه يحصل على 11888 كرونا شهرياً مقارنة بـ 14426 كرونا في السابق.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق