رئيسيسياسة عربية

مقتل 27 مدنياً على الاقل في غارات لقوات النظام في وسط سوريا

قتل 27 مدنياً على الاقل واصيب العشرات بجروح الاربعاء جراء غارات جوية شنها الطيران الحربي التابع للنظام السوري على بلدات عدة في وسط سوريا، وفق ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس «قتل 27 مدنياً على الاقل، بينهم ستة أطفال، جراء قصف الطيران الحربي التابع للنظام مناطق في مدينتي الرستن وتلبيسة وبلدة الزعفرانة» في محافظة حمص.
واوضح عبد الرحمن ان 15 شخصاً قتلوا في تلبيسة وسبعة اخرون في الرستن، بالاضافة الى خمسة قتلوا في الزعفرانة، مضيفاً ان «عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود عشرات الجرحى بعضهم في حالات خطرة ووجود مفقودين تحت الانقاض».
وتقع البلدات الثلاث المتجاورة في ريف حمص الشمالي وهي تحت سيطرة فصائل مقاتلة واسلامية عدة بينها جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا).
وتسيطر قوات النظام على مدينة حمص، مركز المحافظة، باستثناء حي الوعر المحاصر، فيما تمكن تنظيم الدولة الاسلامية في الاشهر الاخيرة من السيطرة على مناطق عدة في شرق المحافظة، ابرزها مدينة تدمر الاثرية.
من جهة ثانية، اشار المرصد الى اشتباكات عنيفة الاربعاء بين قوات النظام ومقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية في محيط حقل شاعر، اكبر حقول انتاج الغاز في سوريا.
ويحاول التنظيم منذ اشهر السيطرة على هذا الحقل.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق