متفرقاتمن هنا وهناك

ولا زال بيل غايتس اغنى اغنياء اميركا!

لا يزال بيل غايتس وباشواط، اغنى شخص في الولايات المتحدة مع ثروة شخصية تقدر بـ 76 مليار دولار على ما جاء في تصنيف نشرته مجلة «فوربز» على موقعها الالكتروني.

ويظهر التصنيف تقدماً كبيراً لاصحاب المليارات بفضل الانترنت.
واحتل غايتس احد مؤسسي مجموعة «مايكروسوفت» الصدارة للسنة الثانية والعشرين على التوالي. فهو خلف في العام 1993 المستثمر وارن بافيت الذي حل هذه السنة مرة جديدة في المرتبة الثانية مع 62 مليار دولار.
وتتقاسم صدارة التصنيف اسماء غالباً ما يرد ذكرها وتدير امبراطوريات صناعية فضلاً عن مقاولين شباب حققوا ثروة بفضل الانترنت.
ومن الامثلة على الثروات القديمة يرد في القائمة بافيت والشقيقان تشارلز وديفيد كوخ (41 مليوناً لكل منهما في المرتبتين الخامسة والسادسة) فضلاً عن عائلة والتون (ورثة متاجر وولمارت).
وقد انضم اليهم مؤسس امازون جيف بيزوس (47 ملياراً في المرتبة الرابعة) ومؤسس فايسبوك مارك زاكربرغ (40،3 مليار في المرتبة السابعة) ومؤسسا غوغل لاري بيدج (33،3 مليار في المرتبة العاشرة وسيرغي برين (32،6 مليار في المرتبة 11).
وتتفاوت ثروة هؤلاء الاشخاص لانها مرتبطة بشركة او شركات عدة بسبب تقلبات اسعار الاسهم.
وقد زادت ثروة جيف بيزوس باكثر من النصف (+54%) في خلال سنة وثروة مارك زاكربرغ بـ 18%.
والجزء الاكبر من هذه الثروات يبقى على شكل اسهم.
ومن اغنى اغنياء الولايات المتحدة ايضا مؤسس شركة اوراكل، لاري اليسون (47،5 مليار دولار في المرتبة الثالثة) ورئيس بلدية نيويورك السابق مايكل بلومبرغ (38،6 مليار) في المرتبة الثامنة.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق