سياسة لبنانية

شهيب يبشر: سننطلق في الـ 24 ساعة المقبلة بالبدء في خطة ازالة النفايات

هل وضعت ازمة النفايات اخيرا على سكة الحل؟
جو من التفاؤل بقرب نهاية الازمة بدأ يتكشف بعد الاجتماع الذي عقد ليل امس لساعات وانتهى قبيل منتصف الليل بين وزير الزراعة اكرم شهيب وممثلي الحراك المدني . وقال اثر ذلك احد خبراء الحركة: «جئنا نسمع خطة الوزير شهيب، حيث تم عرض جميع البنود للخطة وساد جو نقاش جدي، ويهمنا ابلاغ اهلنا في الناعمة وسرار والبقاع ان الحركة مع الناس لما تمثل من مؤسسات قائمة في هذه المناطق، ابلغنا ان الحراك حريص على انتهاء ازمة النفايات في لبنان، وان اللبنانيين بامكانهم ايجاد حل لهذه الازمة.
الحراك استنفر خبراء وهو على استعداد للحوار، نحن بحاجة ماسة الى اداء حكومة لأن الثقة مفقودة بهذه الحكومة. نؤكد على مبدأ المحاسبة بكل قضايا الناس ونقول بكل امانة كل ما حصل في الاجتماع، والحراك صاحب القرار وكون اللجنة البيئية مفوضة من الحراك يجب ان نعود اليه، نحن ننقل الاجواء الجدية الى الحراك وكل ما يبشر بالخير. قرارنا صريح من يقرر في المناطق هو الشعب اللبناني.

شهيب
من جهته قال شهيب: «ابشركم ان لا سهرات بعد الليلة لحل ازمة النفايات، ازمة النفايات اثقلت كاهل الشعب واستهلكت جهوداً واسعة وهي نقطة سوداء. اجتماع الليلة نقطة مضيئة في هذا المسار كوننا توصلنا الى اتفاق على كل النقاط، وقد حصر النقاش في الشق التقني. ولي الشرف ورغم الخلافات فان الجميع حسموا القرارات الاساسية وفريق جمعية «لا فساد» سينشر كل التفاصيل على موقعه الالكتروني غداً (اليوم)».
اضف: «اقولها وارددها، الحراك كان له الفضل الاكبر في الوصول الى هذه الاجتماعات والى الاتفاق بعد التعديلات التي ادخلت. الشكر الى من ساهم وساعد، المهم اننا سننطلق في الاربع والعشرين ساعة المقبلة بالبدء في خطة ازالة النفايات. الجميع تعبوا لتظهير هذه الخطة والهدف الانطلاق من خطة طارئة الى خطة مستديمة. عملنا ازالة النفايات وان شاء الله تكون في مكانها الصحيح».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق