أبرز الأخبارسياسة عربية

اليمن: غارات كثيفة للتحالف على منازل 500 شخصية موالية للحوثيين

تستهدف طائرات التحالف العسكري العربي منازل قرابة 500 شخصية مدنية وعسكرية موالية للحوثيين منذ أيام، وفقاً لمقربين من الرئيس اليمني المعترف به دولياً عبد ربه منصور هادي.

ويعد هذا تصعيداً واضحاً في عمليات التحالف، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى.
وقتل العشرات يوم الاثنين وحده في سلسلة غارات شنها طيران التحالف في أكثر من منطقة بما فيها العاصمة اليمنية صنعاء.
ووفقاً لشهود عيان، تحدثوا إلى بي بي سي، قتل وجرح عشرات في سلسلة غارات كثيفة شنتها طائرات التحالف المقاتلة على مدى الخمسة الأيام الماضية على منازل لقيادات في الحركة الحوثية وأخرى موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.
ونقلت وكالة رويترز عما وصفتها بمصادر طبية ومسؤولين قولهم إن 30 شخصاً على الأقل قتلوا بسبب غارات التحالف في «مجمع أمني يقع تحت سيطرة الحوثيين» في محافظة حجة شمال غرب صنعاء.
وقالت وكالة أسوشيتدبرس إن 12 شخصاً على الأقل من عائلة واحدة قتلوا في العاصمة اليمنية.
ونقلت عما وصفتهم بمسؤولين أمنيين وطبيين قولهم إن هؤلاء قتلوا في غارات على مبنى في حي الحسبة في صنعاء.
وقد دمر المبنى، كما أصيبت المباني المجاورة بأضرار.
وحسب المقربين من هادي، فإن الغارات جزء من خطة للتحالف تقضي باستهداف منازل قرابة 500 شخصية مدنية وعسكرية موالية للحوثيين وصالح خلال هذه الفترة، وهو ما أكده أيضاً المتحدث باسم قوات التحالف العربي العميد أحمد العسيري مشيراً الى أن قوات التحالف تستهدف في هذه المرحلة من القصف الجوي ما قال إنها «منازل ومقرات مدنية يستخدمها الحوثيون كغرف تحكم وسيطرة لعملياتهم الحربية».
وتشير صور حصلت عليها بي بي سي إلى ارتفاع ملحوظ في عدد الضحايا وحجم الدمار الواسع في المنازل المحيطة بالمواقع والمنازل المستهدفة.
وقد فاقم امتداد أهداف الغارات الى منشآت مدنية ومكاتب حكومية، لم تكن تستهدفها مقاتلات التحالف منذ بدء عملياتها العسكرية في اليمن في أواخر آذار (مارس) الماضي، من حجم الدمار والقتل الذي تحدثه تلك الغارات.

بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق