رئيسيسياسة عربية

الجيش السوري تسلم من موسكو «طائرات استطلاع ومقاتلات»

افادت مصادر امنية وكالة فرانس برس الثلاثاء ان الجيش السوري تسلم في الايام الماضية من حليفته روسيا خمس طائرات مقاتلة على الاقل وكذلك طائرات استطلاع ومعدات عسكرية لمساعدته على محاربة تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال مصدر عسكري رفيع المستوى، دون الكشف عن اسمه، «نستطيع تأكيد وصول خمس طائرات روسية على الاقل وعدد غير محدد من طائرات الاستطلاع يوم الجمعة الماضي» الى قاعدة عسكرية في مدينة اللاذقية.
واكد المصدر «بدأ يظهر أثر السلاح الروسي على الأراضي السورية وافتتح الجيش السوري استخدامه لهذه الأسلحة في مدينتي دير الزور (شرق) والرقة (شمال)، تحديدا في استهدافات على أرتال لتنظيم الدولة الإسلامية».
واشار المصدر العسكري الى «أسلحة نوعية لديها إصابة دقيقة للهدف، ولدى بعضها صواريخ موجهة عن بعد»، لافتاً الى انها «اسلحة دفاعية وهجومية ولا تقتصر على الطائرات».
وقتل ما لا يقل عن 38 من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية الاثنين في غارات شنها الطيران الحربي السوري على مواقع للجهاديين في وسط البلاد، على ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الثلاثاء.
واكد مصدر عسكري آخر في مدينة اللاذقية ان «المساعدة الروسية لا تقتصر على الطائرات المقاتلة فحسب، بل وصلتنا أيضاً أسلحة استطلاع جديدة تساعد في تحديد مكان الهدف بدقة متناهية (…) بالإضافة إلى رادارات مرافقة لها ومناظير ليلية».
وكثف الجيش السوري ضرباته الجوية ضد التنظيم المتطرف خلال الايام الماضية تزامناً مع تعزيز روسيا لتواجدها العسكري في سوريا.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق