أبرز الأخبارسياسة عربية

مقتل 11 مدنياً في قصف للنظام استهدف حياً شعبياً في حلب

قتل 11 مدنياً على الاقل في قصف للطيران الحربي السوري ببرميل متفجر استهدف مساء الاربعاء حياً شعبياً تحت سيطرة الفصائل المعارضة في شرق حلب، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس الخميس «استهدف القصف ببرميل متفجر حي سعد الانصاري السكني حيث دمرت اربعة منازل على رؤوس العائلات التي تقطنها»، ما اسفر بحسب قوله عن مقتل 11 مدنياً بينهم ثلاثة اطفال وامرأتان وجرح العشرات.
واضاف ان بين الضحايا ثلاثة قتلى من عائلة واحدة، واربعة آخرين من عائلة اخرى.
واوضح عبد الرحمن «تأخرت عمليات الانقاذ بسبب ضيق الحي الذي استهدفه القصف وانقطاع التيار الكهربائي»، مشيراً الى ان «تسعة مدنيين بقوا خمس ساعات تحت الانقاض قبل انتشالهم على قيد الحياة من قبل فرق الانقاذ».
وافاد ان بعض الجرحى بترت اطرافهم.
وتشهد مدينة حلب معارك مستمرة منذ صيف 2012، وتتقاسم قوات النظام وفصائل المعارضة السيطرة على احيائها. ويستهدف مقاتلو المعارضة الاحياء الغربية تحت سيطرة قوات النظام بالقذائف فيما تستهدف قوات النظام الاحياء الشرقية تحت سيطرة الفصائل أو الجهاديين بالبراميل المتفجرة التي حصدت الاف القتلى.
ويوم الثلاثاء، قتل 38 مدنياً، بينهم 14 طفلاً، واصيب حوالي 150 آخرين بجروح في قصف لمقاتلي المعارضة السورية على احياء يسيطر عليها النظام في حلب، بحسب حصيلة للمرصد السوري.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق