دولياترئيسي

مارين لوبان تدعو عمدة باريس إلى وضع الحجاب الاسلامي لاستقبال اللاجئين

زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا مارين لوبان وجهت دعوة إلى عمدة باريس الاشتراكية آن هيدالغو بارتداء الحجاب الإسلامي لاستقبال اللاجئين، وذلك بعد أن نشرت هيدالغو تغريدة على تويتر ترحيبا بالمهاجرين باللغات الثلاث، الفرنسية والأنكليزية والعربية.

ونشرت هيدالغو على حسابها على تويتر تغريدة بتاريخ الـ 15 من ايلول (سبتمبر) الحالي، تدعو فيها الفرنسيين إلى المشاركة في حملة تضامن مع اللاجئين في العاصمة الفرنسية باريس.
وتضمنت التغريدة رابطاً يحمل إلى موقع تفاعلي يتضمن خريطة باريس، واستمارة يملؤها من يرغب في مساعدة اللاجئين.
كما تضمنت التغريدة أيضاً لافتة كتب عليها عبارة ترحيب موجهة للاجئين «مرحباً بكم في باريس» باللغات الثلاث، الفرنسية والأنكليزية والعربية.
هذه التغريدة أثارت حفيظة زعيمة حزب الجبهة الوطنية المتطرف مارين لوبان، التي اعتبرت خلال لقاء على أثير راديو «فرانس أنتر»، تغريدة هيدالغو «صادمة للغاية». وقالت إن كتابة هذه التغريدة باللغة العربية قد تتضمن حفاوة مبالغاً فيها.
ثم أعقبت ذلك بدعوتها لهيدالغو بوضع الحجاب للترحيب بالمهاجرين غير الشرعيين.
موقف زعيمة حزب اليمين المتطرف قد يفهم منه أنه يهم أساساً العبارة باللغة العربية لأنها لم تشر إلى العبارة باللغة الأنكليزية .
رئيسة بلدية باريس ردت بطريقة ساخرة على مارين لوبان، وقالت على تويتر «سأزيد الطين بلة لأنني تلقيت دروساً في اللغة العربية لمدة سنة في الجامعة»، ودعت الحزب اليميني المتطرف إلى وقف عنصريته ومعاداته للأجانب.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق