اضواء و مشاهيرمن هنا وهناك

ملكة السول اريثا فرانكلين ستغني للبابا أثناء زيارته الى اميركا

تغني ملكة موسيقى السول الاميركية اريثا فرانكلين ومجموعة من الفنانين الاخرين للبابا فرنسيس في فيلادلفيا شرق الولايات المتحدة في 26 ايلول (سبتمبر) خلال اللقاء العالمي للعائلات الكاثوليكية، على ما اعلن المنظمون.

وعلقت اريثا فرانكلين البالغة 73 عاماً والحائزة 18 جائزة «غرامي»، في بيان أن «الغناء في حضور صاحب القداسة» البابا فرنسيس «بركة حقيقية».
وقد ذاع صيت هذه المغنية المولودة لأب قسيس معمداني في مدينة ديترويت شمال الولايات المتحدة، بداية بفضل ادائها لأعمال دينية. وسجلت اول ألبوم لها بعنوان «سونغز اوف فايث» سنة 1956 داخل كنيسة والدها عندما كانت في سن الرابعة عشرة.
وسيكون هذا العرض من تقديم الممثل مارك والبرغ وهو مولود في عائلة كاثوليكية ومدان سابقاً بارتكاب جرائم لكنه شق بعدها طريقا له في مجالي الغناء والتمثيل السينمائي. وقد أدى خصوصاً دور ممثل لأفلام اباحية في فيلم «بوغي نايتس» سنة 1997.
وأكد مارك والبرغ أن حصوله على فرصة استقبال البابا فرنسيس في فيلادلفيا «شرف» له قائلاً إنه «ككاثوليكي يعيد الفضل في نجاحه الى الايمان».
كذلك من المتوقع مشاركة فرقة «ذي فراي» الاميركية للروك المتحدرة من مدينة دنفر بولاية كولورادو (غرب) ومغني الروك الكولومبي خوانيس في هذا العرض الفني المرافق لزيارة البابا فرنسيس.
وفي الجانب الكلاسيكي لهذا الحفل، يشارك في الغناء التينور الايطالي اندريا بوتشيلي المعتاد على المناسبات الفاتيكانية اضافة الى فرقة فيلادلفيا الاوركسترالية بقيادة الكندي يانيك نيزيه-سوغان.
ويقام هذا الحفل الضخم في جادة «بنجامين فرانكلين باركواي» الكبيرة في فيلادلفيا. ومن المتوقع مشاركة ما بين مليون ومليوني شخص في القداس الذي يقيمه البابا في اليوم التالي.
ويزور البابا فرنسيس الولايات المتحدة اعتبارا من 22 ايلول (سبتمبر). وبعد لقاء في واشنطن مع الرئيس باراك اوباما في 23 الشهر الحالي والقائه خطاباً في الكونغرس في اليوم التالي، ينتقل الحبر الاعظم الى نيويورك حيث ينتظره جدول اعمال حافل يشمل القاءه خطاباً في الامم المتحدة في 25 ايلول (سبتمبر) قبل التوجه الى موقع النصب التذكاري لضحايا هجمات 11 ايلول (سبتمبر) 2001. كذلك، يترأس قداساً في حديقة «ماديسن سكوير غاردن» في مساء اليوم نفسه بالاضافة الى اللقاء في حديقة «سنترال بارك».
كما يزور الحبر الاعظم فيلادلفيا يومي 26 و27 ايلول (سبتمبر).

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق