متفرقات

الأرصاد الجوية البريطانية: ظاهرة الاحتباس الحراري قد تنتهي!

تبعاً لمنظمة الأرصاد الجوية العالمية العام الماضي سجل أعلى درجات الحرارة منذ القرن التاسع عشر

قال مكتب الأرصاد الجوية البريطانية في تقرير له إن «ظاهرة الاحتباس الحراري قد تنتهي».

وأضاف التقرير أن معدلات درجات الحرارة والتغييرات في أنماط المناخ في المحيطات عبر العالم،تؤكد على توقف ظاهرة الاحتباس الحراري.
ويأتي هذا التقرير قبل شهرين من الإجتماع المقرر بين 200 دولة في باريس للتوصل إلى اتفاق بشأن الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.
وفي عام 2003، أفاد تقرير للامم المتحدة حول المناخ أن هناك إزدياداً قي معدلات الحرارة أقل عما كانت عليه في السنوات السابقة منذ عام 1998، أي أكثر من السنوات الخمسين السابقة.
إلا أن تقرير مكتب الأرصاد الجوية البريطاني قال في تقرير له الاثنين، إن «التغييرات المناخية في المحيطين الهندي والأطلسي مع البيانات الجديدة لمعدلات الحرارة العام الماضي والتوقعات لعام 2015 و2016 كلها تشير إلى تباطوء في ارتفاع درجات الحرارة»، بحسب آدم سكافي، أحد المشرفين على هذا التقرير.
وتبعاً لمنظمة الأرصاد الجوية العالمية التابعة للأمم المتحدة فإن العام الماضي سجل أعلى درجات الحرارة منذ القرن التاسع عشر.
وأكد سكافي أن «من الأهداف الرئيسية للأمم المتحدة، إيقاف ظاهرة الاحتباس الحراري عن الارتفاع أكثر من درجتين مئويتين، الأمر الذي يراه العلماء ضرورياً لتجنب أكثر الأعراض الجانبية الكارثية للتغيير المناخي مثل: العواصف وارتفاع منسوب المياه في البحار والجفاف وتفاقم الفياضانات».

بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق