رئيسيسياسة عربية

التحالف يعلن مقتل خمسة عسكريين سعوديين على الحدود مع اليمن

أعلن التحالف لضرب أهداف حوثية في اليمن، مقتل خمسة عسكريين سعوديين في منطقة «نجران» الحدودية مع اليمن. وقتل طيار سعودي إثر تحطم مروحيته في مدينة الطائف بسبب خلل فني، بحسب وزارة الدفاع السعودية.

قتل خمسة عسكريين سعوديين في «نجران» على الحدود مع اليمن، وفق ما أعلن التحالف في ساعة متأخرة ليل الأحد، في الوقت الذي تشن فيه داخل اليمن عملية كبيرة ضد الحوثيين. ولم يوضح بيان التحالف كيف قتل العسكري في الجيش وعناصر الحرس الوطني الأربعة ولا تاريخ حصول ذلك.
وقال البيان الذي أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن العسكريين الخمسة قتلوا «أثناء أدائهم الواجب حماية لحدود الوطن من المتمردين المعتدين، على الحد الجنوبي بقطاع نجران».
وفي حزيران (يونيو) أعلن التحالف مقتل أربعة سعوديين وعشرات اليمنيين حين هاجمت قوات الرئيس اليمني الأسبق علي عبدالله صالح بلدات عدة على الحدود مع السعودية.
ولم تتمكن غارات التحالف لأشهر من طرد المتمردين اليمنيين من المناطق التي سيطروا عليها في اليمن، لكنهم بدأوا في التقهقر ميدانياً في تموز (يوليو) حين أرسل التحالف – وفق مصادر عسكرية – أسلحة ومقاتلين يمنيين مدربين في السعودية إلى اليمن.
وساند التحالف الأحد قوات حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي التي شنت عملية واسعة النطاق لطرد المتمردين من محافظة مأرب.
وقتل 60 شخصاً، معظمهم من الجنود، على الأقل في المملكة السعودية عند الحدود مع اليمن منذ بداية حملة التحالف في آذار (مارس). بينما قتل أكثر من 4500 شخص بينهم عدد كبير من المدنيين في اليمن منذ 19 آذار (مارس) وفق منظمة الصحة العالمية.
إلى ذلك، قتل طيار سعودي الأحد إثر تحطم مروحيته في مدينة الطائف التي تبعد أكثر من 800 كلم عن الحدود مع اليمن.
وقال مصدر مسؤول في وزارة الدفاع السعودية إنه في صباح الأحد «وأثناء قيام إحدى الطائرات العمودية التابعة للقوات الجوية برحلة تدريبية روتينية في منطقة الطائف، تعرضت للارتطام بالأرض بسبب خلل فني ونتج عن الحادث وفاة الملازم الطيار بندر بن يحيى فرحان الفيفي».
وأضاف أنه يجري «التحقيق في أسباب الحادث».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق