دولياترئيسي

نصف مليون لاجىء وصلوا إلى ألمانيا منذ بداية العام الحالي

أفاد نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأن ألمانيا استقبلت منذ بداية العام الجاري 450 ألف لاجئ من بينهم 105 آلاف وصلوا خلال شهر آب (أغسطس) الماضي و37 ألفاً في الأسبوع الأول من الشهر الحالي. واقترحت المفوضية الأوروبية خطة لتقاسم 160 ألف مهاجر بين دول الاتحاد الأوروبي فيما تطالب ألمانيا بنظام حصص لتوزيعهم على الدول الأوربية.
 
أعلن سيغمار غابريال نائب المستشارة الألمانية أمام البرلمان اليوم الخميس أن 450 ألف لاجىء وصلوا  الى المانيا منذ بداية العام، بينهم 37 ألفاً في الأيام الثمانية الأولى من أيلول (سبتمبر).
وقال غابريال «حتى يوم أمس سجلت ألمانيا 450 ألف لاجىء بينهم 105 آلاف في آب (أغسطس) و37 ألفاً في الأيام الثمانية الأولى من أيلول (سبتمبر)»، موضحاً أن «أكثر من مئة ألف آخرين سيسجلون في أيلول (سبتمبر)». وأضاف «في آب (أغسطس) كان عددهم 105 آلاف». وتابع «هذا يثبت بصراحة أن تقاسم عبء 160 ألف لاجىء في أوروبا ليس سوى خطوة أولى» مضيفاً «يمكننا القول أيضاً إنه نقطة في بحر».
وتتوقع ألمانيا استقبال 800 ألف طالب لجوء في العام 2015 أي أربع مرات أكثر من السنة السابقة فيما يسجل رقم قياسي في أوروبا. واقترحت المفوضية الأوروبية الأربعاء خطة لتقاسم 160 ألف شخص لكن برلين تطالب بنظام حصص لتوزيع اللاجئين عبر دول الاتحاد الأوروبي التي تواجه أسوأ أزمة هجرة منذ عقود.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق