تقنية-الغد

هل تعلم ماذا ستكشف «أبل» الأربعاء؟!

يتوقع الخبراء أن يكشف تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة «أبل»، عن تشكيلة الـ«أي فون” الجديدة الأربعاء المقبل. لكن لن يكون هذا الخبر هو أهم إعلان للشركة، حيث من المتوقع تقديم الـ «أي باد» الضخم الجديد.

كانت مبيعات الـ «أي باد» قد تراجعت طوال الأشهر الـ 18 الماضية، ويعود سبب الانخفاض إلى تضخم أحجام شاشات الهواتف الذكية. لهذا ستصدر الشركة الـ «أي باد برو»، أو «أي باد إير بلاس» أو أياً كان لقبه. سيأتي هذا الجهاز بحجم ما بين الـ «أي باد» والـ «ماك بوك»، ليخدم المستخدمين الذين استهدفتهم «أبل» في الآونة الأخيرة.
وازداد وجود أجهزة الـ «أي باد» والـ «أي فون» في عالم الأعمال، ورغم ذلك تظل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمكتبية المستندة إلى نظام «ويندوز» تهيمن على السوق. وفي محاولة لتشجيع الشركات ورجال الأعمال على استخدام أجهزة «أبل»، قامت الشركة بالتعاقد مع شركتي «أي بي إم» و«سيسكو» آملين أن يستفيدوا من علاقات الشركتين مع إدارات تكنولوجيا المعلومات في الشركات والمؤسسات الأخرى.
من المتوقع أن يُجهز الـ «أي باد» الجديد بشاشة حجمها 13 بوصة. وإذا استخدم بالإضافة إلى القلم الرقمي، يُتوقع أن يكون الجهاز أداة قوية لرجال الأعمال. وسيخدم الجهاز أي شخص لا يحتاج إلى قوة جهاز كمبيوتر كامل ويفضل بالوقت نفسه وجود شاشة كبيرة لينجز عمله.

سي ان ان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق