رئيسيسياسة عربية

مقتل ثلاثة جنود ليبيين في هجوم لتنظيم الدولة الاسلامية

قتل ثلاثة جنود ليبيين واصيب اربعة اخرون بجروح في هجوم لتنظيم الدولة الاسلامية الاثنين استهدف موقعا للقوات الموالية للحكومة الليبية المعترف بها دولياً قرب بنغازي شرقاً، بحسب ما افادت وكالة الانباء الرسمية المؤيدة لهذه الحكومة.
واعلنت وكالة «وال» نقلاً عن مصدر عسكري رفض الكشف عن اسمه «مقتل ثلاثة من قوات الجيش وجرح اربعة اخرين في هجوم مسلح فجر امس الاثنين للجماعات الارهابية التابعة للفرع الليبي لتنظيم الدولة الاسلامية».
واوضح المصدر ان «مسلحين تابعين للجماعات الارهابية استهدفوا تمركزا لقوات الجيش ببوابة النواقية جنوب غرب مدينة بنغازي (الف كلم شرق طرابلس) في محاولة منهم للتسلل الى المنطقة».
وذكر ان المنطقة التي تبعد نحو ثمانية كلم عن مدينة بنغازي شهدت خلال اليومين الماضيين «اشتباكات عنيفة بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة بين قوات الجيش الليبي والجماعات الارهابية».
وتشهد بنغازي منذ اكثر من عام معارك دامية بين جماعات مسلحة بعضها متشدد بينها تنظيم الدولة الاسلامية وجماعة انصار الشريعة القريبة من تنظيم القاعدة من جهة، والقوات الموالية للحكومة المعترف بها من جهة اخرى.
وقتل الثلاثاء الماضي خمسة من قوات الحكومة المعترف بها في انفجار عبوة ناسفة في بنغازي، بعد ساعات على مقتل خمسة عناصر اخرين من هذه القوات في اشتباكات مع تنظيم الدولة الاسلامية في المدينة.
وتعيش ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011 على وقع فوضى امنية ونزاع على السلطة تسببا بانقسام البلاد قبل عام بين سلطتين، حكومة وبرلمان معترف بهما دولياً في الشرق، وحكومة وبرلمان يديران العاصمة بمساندة «فجر ليبيا».
وتخوض القوات الموالية للطرفين معارك يومية في مناطق عدة من ليبيا قتل فيها المئات منذ تموز (يوليو) 2014.
ووفرت الفوضى الامنية الناتجة من هذا النزاع موطىء قدم لجماعات متشددة في ليبيا بينها الفرع الليبي لتنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس) ومطارها.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق