سياسة لبنانية

شبان من «طلعت ريحتكم» يقتحمون وزارة البيئة ويعتصمون فيها

اقدم عدد من شبان «طلعت ريحتكم» على اقتحام مبنى وزارة البيئة مطلقين هتافات ضد وزير البيئة محمد المشنوق ومطالبين برحيله. وحاولت القوى الامنية التي وصلت الى الطبقة التي يتواجد فيها الوزير المشنوق اخراج المتظاهرين ولكنهم رفضوا بشدة. واعلنت حملة «طلعت ريحتكم» على موقعها الالكتروني عن تعرض عناصرها والصحافيين للضرب داخل حرم وزارة البيئة. ودعت المواطنين للقائهم الى مكان الاعتصام لارغام الوزير المشنوق على الاستقالة، فلبى النداء عدد من الشبان والشابات الذين تجمعوا امام وزارة البيئة.
هذا وتمنع قوى الامن التي تتواجد في محيط وزارة البيئة وداخلها، المجتمعين امام الوزارة من الدخول اليها. كما ان المعتصمين داخل الوزارة يرفضون الخروج قبل تحقيق مطالبهم.
وكان وزير الداخلية نهاد المشنوق قد اجرى اتصالاً فور تبلغه نبأ اقتحام مبنى الوزارة بوزير البيئة للاطمئنان عليه فاكد انه باق في الوزارة وفي مكتبه.
وفي وقت لاحق وصلت تعزيزات عسكرية من الجيش اللبناني الى محيط مبنى الوزارة في وقت تتواصل الاتصالات بين القوى الامنية والشبان لاقناعهم بمغادرة المبنى. واقفلت القوى الامنية جميع مداخل الوزارة ومنعت الدخول اليها. وشدد المعتصمون داخل الوزارة الى التحرك بشكل حضاري وسلمي. فيما افادت حركة «طلعت ريحتكم» انها ستعقد مؤتمراً صحافياً بعد قليل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق