رئيسيسياسة عربية

اميركي نفذ تفجيراً انتحارياً في العراق

اعلن تنظيم الدولة الاسلامية ان جهادياً اميركياً نفذ تفجيراً انتحارياً ضد القوات العراقية قرب مدينة بيجي شمال بغداد، حيث تدور معارك بين الطرفين منذ اشهر، بحسب بيان الاربعاء.
واكد بيان للتنظيم تداولته حسابات الكترونية جهادية، «تقدم الاخ ابو عبدالله الاميركي بسيارة رباعية الدفع محملة بالمواد المتفجرة، لينغمس ويفجر في ثكنات الجيش» جنوب غرب بيجي (200 كلم شمال بغداد).
ونشر التنظيم صورة قال انها للانتحاري الاميركي، بدا فيها ملتحياً حليق الشاربين، ويغطي رأسه بقطعة قماش لونها بني فاتح، وخلفه علم التنظيم.
والتفجير الذي نفذه الانتحاري الاميركي هو واحد من اربعة هجمات انتحارية اعلن التنظيم تنفيذها اليوم في محيط بيجي، عبر انتحاريين طاجيكيين وآخر عراقي.
وتشهد مدينة بيجي القريبة من كبرى مصافي النفط في البلاد، معارك منذ اشهر بين القوات العراقية والتنظيم، من دون ان يتمكن اي من الطرفين من فرض سيطرته الكاملة عليها.
وكان التنظيم اعلن في الثالث من آذار (مارس) ان اميركياً قدمه باسم «ابو داود الاميركي»، نفذ تفجيراً انتحارياً قرب تكريت (160 كلم شمال بغداد)، التي استعادتها القوات العراقية مطلع نيسان (ابريل).
ويسيطر التنظيم منذ هجوم كاسح شنه في حزيران (يونيو) 2014، على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه. وتمكنت القوات العراقية، بدعم من طيران ائتلاف دولي تقوده واشنطن، من استعادة بعض هذه المناطق.
واستقطب التنظيم الذي يسيطر كذلك على مناطق واسعة في سوريا المجاورة، الآلاف من المقاتلين الاجانب الى صفوفه، ما اثار قلق حكومات بلادهم من عودتهم اليها لتنفيذ اعتداءات.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق