اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

ليونيل ريتشي «شخصية العام» في حفل توزيع جوائز «غرامي» المقبل

سيكون المغني الاميركي ليونيل ريتشي «شخصية العام» خلال حفل توزيع جوائز «غرامي» الموسيقية الذي سيقام في شباط (فبراير) المقبل في مدينة لوس انجلوس غرب الولايات المتحدة.

وأشارت الاكاديمية الوطنية لفنون التسجيل الموسيقي وعلومه (ناراس) وهي الجهة المسؤولة عن توزيع هذه الجوائز الى ان «ليونيل ريتشي سيسمى شخصية العام في 13 شباط (فبراير) قبل يومين من حفل توزيع جوائز غرامي في نسخته الثامنة والخمسين».
ويعود ريع ايرادات هذه السهرة التي سيغني خلالها فاريل وليامز لصالح جمعية «موزيكاريس» المعنية بمساعدة الموسيقيين الذين يواجهون صعوبات في مسيرتهم.
وعلق نيل بورتناو مدير اكاديمية «ناراس» المسؤولة عن هذه الجوائز التي تمثل ابرز تكريم في قطاع صناعة الموسيقى في الولايات المتحدة، قائلاً «إنه لشرف لنا أن نكرم ليونيل الذي تركت عطاءاته الموسيقية وأعماله الخيرية اثراً لدى ملايين الأشخاص في العالم».
من ناحيته اعتبر ليونيل ريتشي البالغ 66 عاماً أن هذا التكريم يمثل «اكبر مصدر سعادة في قطاع صناعة الموسيقى لأنه يثبت أن (الشخص المكرم) لديه مسيرة موسيقية ونجح في تخطي مشقات الرحلة».
وبالتالي يخلف ليونيل ريتشي صاحب الكثير من الاغنيات الناجحة عالمياً مثل «هيلو إيزيت مي يور لوكينغ فور» و«اول نايت لونغ» و«دانسينغ اون ذي سيلينغ» والذي يمزج في اعماله بين موسيقى «ار اند دبي» والـ «فانك»، في هذا التكريم الرفيع المغني بوب ديلان الذي حاز لقب «شخصية العام» في حفل جوائز «غرامي» هذا العام.
وقد نال فنانون اخرون هذا التكريم سابقاً بينهم باربرا سترايسند وبول ماكارتني.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق