دولياترئيسي

فيديو مؤيد لـ «داعش» يدعو الأتراك للثورة على أردوغان «الوثني»

ظهر في شريط فيديو نشر على يوتيوب، شخص يتحدث التركية، ويناصر تنظيم «الدولة الإسلامية»، يدعو إلى الثورة على أردوغان واصفاً إياه بـ «الوثني». ودعا الأتراك إلى إعلان ولائهم للبغدادي زعيم التنظيم ومساعدة «الجهاديين» على «هزيمة إسطنبول»، ومقاتلة «الملحدين وجميع من جعلهم عبيد الصليبيين».

دعا تسجيل فيديو لأحد مناصري تنظيم «الدولة الإسلامية» الأتراك إلى الثورة على الرئيس رجب طيب أردوغان، متهماً إياه بأنه «خائن» اصطف مع الولايات المتحدة والمتمردين الأكراد.
وحمل التسجيل الذي قيل إنه تم إعداده في محافظة الرقة التي يسيطر عليها التنظيم في شمال سوريا، تهديداً هو الأوضح الذي يطلقه مسلحو التنظيم ضد تركيا.
وفي التسجيل الذي نشر على موقع يوتيوب بعنوان «رسالة إلى تركيا»، يظهر رجل ملتح يتحدث اللغة التركية يدين أردوغان ويصفه بأنه «وثني» صادق الولايات المتحدة و«الملحدين» من حزب العمال الكردستاني المنادي بالعلمانية.
وقال إن غرب تركيا سيصبح قريباً في أيدي «الصليبيين»، في إشارة إلى الأميركيين، بينما سيصبح شرق الأناضول تحت سيطرة حزب العمال الكردستاني.
ودعا المتحدث الأتراك إلى إعلان ولائهم لأبي بكر البغدادي الذي أعلن نفسه «خليفة للمسلمين»، ومساعدة الجهاديين على هزيمة إسطنبول.
كما دعا الشعب التركي إلى أن «لا يضيعوا الوقت» ويهبوا إلى القتال «ضد الملحدين وجميع من جعلوكم عبيداً للصليبيين».
وواجهت تركيا اتهامات بأنها لا تبذل جهوداً كافية للتصدي للتنظيم المتطرف وربما التواطؤ معه، وهو ما نفته أنقرة بشدة.
إلا أنها قررت الشهر الماضي شن أولى غاراتها الجوية ضد الجهاديين وفتحت إحدى قواعدها الجوية الرئيسية أمام القوات الأميركية لشن هجمات على أهداف التنظيم المتطرف.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق