اخبار النجومتلفزيون

سامي ابو حمدان ينتظر فرصة!

اعتبر الممثل سامي ابو حمدان في حوار مع «الوكالة الوطنية للاعلام – الصفحة الفنية»، ان «بروزه كممثل أتى عبر عملين هما «ولاد البلد» و«اخترب الحي»، رغم إنه قدم مجموعة كبيرة من المسلسلات من بينها بعض الإطلالات العربية مثل «صبايا» في الجزء الخامس و«حدود شقيقة» بدور عمران و«زيرو 4» بدور عاصي.

ولاحظ «مفارقة في حضوره بالدراما حيث جسد مدير أعمال في ثلاثة أعمال هي «ولاد البلد» والجزء الثاني من «العائدة» مع قمر نوار – رندا كعدي، وفي «علاقات خاصة» مديراً لأعمال ستيفاني أي الممثلة جيني اسبر».
وقال: «في مسلسل ولاد البلد كنت أول ممثل على التلفزيون أتحدث باللهجة التي يعتمدها أهل الجبل من أبناء طائفة الموحدين الدروز».
واعتبر انه» صحيح انه في الحياة وهو من الشوف لا يتحدثها لكنه يسمعها من محيطه ويتقنها ويخاطب المحيطين بها».
وروى مفارقة انه «حين جسد الدور كانت تفلت منه بعض الكلمات ويقولها بطريقة عادية فيصحح له المخرج سمير حبشي الأمر قائلاً له جبناك من الجبل لتحكي كما الدروز لماذا تتحدث بيروتي؟ (ضاحكاً)».
اضاف: «انه استفاد من التعامل مع عدد من المخرجين من سمير حبشي الى المخرج الراحل البير كيلو في الجزء الثاني من مسلسل «اسمها لا» حين أكمل دور الممثل بيتر سمعان (محمد) بعد أن آمن بموهبته الكاتب شكري انيس فاخوري الذي كان في نصه ايضاً في مسلسل بلا ذاكرة وفي العائدة مع شركة اون لايف برودكشن التي أعطته أكثر من فرصة أربعة أعمال وان اشتغل مع منتجين آخرين».
واكد ان «لكل مخرج ميزته من كارولين ميلان الى رشا شربتجي الى جيسيكا طحطوح، لكن المخرجة ليليان بستاني أعطتني مساحة دور كبيرة في عمل تاريخي هو «جنى العمر» بدور زهير كامل».
واستغرب «كيف يمر مرات مسلسل كاملاً يصوره الممثل ولا يأخذ ملاحظة من المخرج أوإشارة تطور دوره، وهذا ما حصل معه في تجسيده شخصية كميل مع المخرج سيف الدين السبيعي الذي لامه على ما قاله بحق الدراما اللبنانية».
الممثل ابو حمدان قال «انه اشتغل مع غير المنتج زياد الشويري ثلاثة أعمال هي حبيب ميرا وحلو الغرام واخترب الحي مع المنتج مروان حداد، وكذلك دور برهان صادق في مسلسل الشحرورة مع المنتج صادق الصباح وبنت الشهبندر مع المنتج مفيد الرفاعي. وهو اليوم يأمل بفرصة يستفيد منها بدور محوري بعد أن بات يختزن خبرة واحتراف».
ويطل ابو حمدان قريباً في دور عمر صديق نائل في مسلسل «قصة حب» وسيجمعه العمل مرة جديدة مع الممثل ماجد المصري.
وقال «انه اختبر السينما في مشهد واحد بدور الدكتور فريد حبيب في فيلم «بي بي» لكنه حصد فرصة الوقوف الى خشبة المسرح في مسرحية «مكاتيب» التي مثلت لبنان في الأردن مع الممثل والمخرج جهاد الأندري».
ويحن الممثل ابو حمدان الى البدايات والى العمل الأول «قصاقيص انتيكا» لأنه جسد حلقة بتمثيل إيمائي من دون أن ينطق كلمة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق