رئيسيسياسة عربية

33 قتيلاً على الاقل في ثلاثة تفجيرات بمحافظة ديالى شمال شرق بغداد

قتل 33 شخصاً على الاقل الاثنين في ثلاثة تفجيرات بينها هجومان انتحاريان بسيارتين مفخختين، استهدفت مناطق ذات غالبية شيعية في محافظة ديالى شمال شرق بغداد، بحسب ما افادت مصادر في الشرطة وكالة فرانس برس.
وقال ضابط برتبة مقدم في الشرطة ان «انتحارياً يقود سيارة مفخخة فجر نفسه وسط سوق في منطقة الهويدر» شمال مدينة بعقوبة مركز المحافظة، ما ادى الى «سقوط 20 شهيداً على الاقل و45 جريحاً».
واكد ضابط برتبة رائد في الجيش ومصدر طبي في مستشفى بعقوبة حصيلة الهجوم.
الى ذلك، انفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري في حي سكني وسط ناحية كنعان جنوب شرق بعقوبة، ما ادى الى مقتل عشرة اشخاص على الاقل واصابة عشرة آخرين بجروح، بحسب ضابط في الشرطة برتبة مقدم.
واكد ضابط برتبة مقدم في الجيش ومصدر طبي في مستشفى بعقوبة الحصيلة.
اما التفجير الثالث فناتج عن عبوة ناسفة في منطقة الوثبة الواقعة بين الهويدر وبعقوبة، وادى الى مقتل ثلاثة اشخاص على الاقل واصابة اربعة، بحسب ما افاد ضابط برتبة مقدم في الشرطة ورائد في الجيش.
وفي حين لم تسارع اي جهة الى تبني الهجمات، تأتي التفجيرات بعد اقل من شهر على تفجير انتحاري ضخم في المحافظة تبناه تنظيم الدولة الاسلامية، وادى الى مقتل نحو 120 شخصاً اثر قيام انتحاري بتفجير سيارة مفخخة في منطقة خان بني سعد ذات الغالبية الشيعية.
واتخذت السلطات في المحافظة بعد التفجير اجراءات امنية مشددة، لا سيما في بعقوبة الواقعة على مسافة 70 كلم شمال شرق بغداد.
وكانت السلطات اعلنت في كانون الثاني (يناير) «تحرير» محافظة ديالى الحدودية مع ايران من تواجد تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مساحات واسعة من البلاد منذ هجوم كاسح شنه في حزيران (يونيو) 2014. الا ان التنظيم عاود في الفترة الماضية تنفيذ هجمات وتفجيرات في ديالى.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق