حوار

بلال حمد: نريد ان نصدق بان حل ازمة النفايات خلال ايام

وجه «الاسبوع العربي» الالكتروني اسئلة الى رئيس بلدية بيروت بلال حمد حول ازمة النفايات، والحل النهائي المتوقع لها فاجاب عليها.
ثلاثة اسابيع وازمة النفايات مستمرة في هز بيروت وبقية المناطق اللبنانية. جرى جمع النفايات من العاصمة. فما هي خطة بلدية بيروت حول هذا الموضوع؟
نحن لا نملك حلاً سحرياً. لقد قدمنا اقتراحين من اجل حل نهائي لازمة النفايات في العاصمة: ايجاد مكبات خارج اطار بلدية مدينة بيروت او تصدير النفايات الى الخارج. الاقتراحان قدما الى اللجنة المعنية التي تتخذ القرارات التي تراها مناسبة في الازمة الحالية.
لماذا مكبات خارج بيروت؟ وفي انتظار الحل النهائي. كيف نجحتم في جمع النفايات من شوارع العاصمة؟
اولاً مستحيل ايجاد مكان يصلح لان يكون مكباً في العاصمة. ليس هناك اراضٍ ملائمة لهذا الغرض. لذلك يصبح من الضروري ايجاد مكان خارج مدينة بيروت. واذا لا ليس هناك حل محتمل. وبانتظار ذلك عملنا على جمع النفايات من الشوارع في عمل مشترك بين سوكلين والبلدية. واستطعنا ان ننظف العاصمة في غضون يومين. تم جمع النفايات مؤقتاً في مكان ما في الكرنتينا، بانتظار قرار اللجنة المكلفة بالملف.
الى اي مدى زمني يمكن استخدام المكان الذي وقع الاختيار عليه؟
ليس اكثر من بضعة ايام. نأمل ان تكون كافية لايجاد حل لكل الازمة. نحاول ان نكون متفائلين ونصدق بانه سيكون هناك حل في الايام المقبلة.

ارليت قصاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق