اضواء و مشاهيرسينما

فوربس: روبرت داوني جونيور أعلى الممثلين دخلاً في العالم

تصدر روبرت داوني جونيور بطل فيلم (ايرون مان) قائمة فوربس لأكثر ممثلي العالم دخلا والتي ضمت لأول مرة ممثلين من بوليوود وهوليوود معاً.

وحصل داوني (50 عاماً) على ما يقدر بنحو 80 مليون دولار خلال الفترة من حزيران (يونيو) 2014 إلى حزيران (يونيو) 2015 مدفوعاً بنجاح فيلمه هذا العام (افينجرز: ايدج اوف الترون) الذي جنى أكثر من 1،3 مليار دولار بأنحاء العالم.
وجاء الممثل الصيني المخضرم ونجم الرياضات القتالية جاكي شان (61 عاماً) في المركز الثاني والذي قالت فوربس انه تحصل على 50 مليون دولار في العام الماضي من أعمال مشتركة بين هوليوود والصين مثل (دراغون بليد) وكذلك التسويق الإعلاني.
وجاء في المركز الثالث نجم هوليوود فين ديزل بدخل قدر بنحو 47 مليون دولار وهو ما يرجع بشكل أساسي لدوره في فيلم ومنتجات (فاست اند فيوريس) وهو ما ينطبق أيضا على برادلي كوبر وادم ساندلر وتوم كروز.
وتحصل ساندلر (48 عاماً) الذي لم يحقق فيلمه الأخير (بيكسلز) الأداء المنتظر في دور السينما على 41 مليون دولار خلال العام الماضي وهو ما يرجع جزئياً إلى اتفاقات الإنتاج التي وقعها مع استوديوهات سوني ونتفليكس.
وشملت قائمة العشرة الأوائل ايضاً نجوم بوليوود أميتاب باتشان وسالمان خان وأكشاي كومار.
وتشارك باتشان (72 عاماً) وخان (49 عاماً) المركز السابع بدخل يقدر بنحو 33،5 مليون دولار لكل منهما. وجاء كومار (47 عاماً) بالمركز التاسع بدخل قدر بنحو 32،5 مليون دولار.
وتضع فوربس قائمتها لدخول الفنانين مستندة إلى أرقام مستقاة من مصادر مثل نيلسن وبوكس اوفس موجو وآي.ام.دي.بي وتحتسب الدخول بعد استقطاع الضرائب المقدرة والمصروفات الادارية. وتنشر في وقت لاحق قائمتها لأعلى الممثلات كسباً للمال في وقت لاحق.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق