رئيسيسياسة عربية

المالكي يسلم المحكمة الجنائية مذكرة حول مقتل الطفل دوابشة بايدي المستوطنين

اعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية ان الوزير رياض المالكي قدم الاثنين الى المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، في مقر المحكمة في لاهاي، مذكرة حول مقتل الطفل علي دوابشة حرقا الجمعة في الضفة الغربية المحتلة بايدي مستوطنين متطرفين.
وجاء في بيان صدر عن مكتب وزير الخارجية في رام الله ووصلت الى وكالة فرانس برس نسخة منه ان الوزير «قدم الى المدعية العامة مذكرة حول الهجوم الارهابي ضد عائلة دوابشة بشكل خاص، وارهاب المستوطنين بشكل عام».
واضاف البيان ان هذه المذكرة «تأتي تكميلاً وتعزيزاً للبلاغ الذي قدمته دولة فلسطين في 25 حزيران (يونيو) الماضي، كما انها توضح تفاصيل الجريمة» في اشارة الى جريمة قتل الطفل.
وكانت السلطات الفلسطينية قدمت في حزيران (يونيو) الماضي طلباً الى المحكمة لملاحقة اسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم حرب خلال حرب غزة صيف 2014، ولملاحقتها ايضاً بسبب مواصلة سياسة الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة.
وكان الطفل دوابشة قتل الجمعة حرقا اثر اضرام مستوطنين متطرفين النار في منزل اهله في الضفة الغربية المحتلة، فيما اصيب والداه سعد وريهام وشقيقه احمد ابن الاربع سنوات بجروح بالغة.
واوضح البيان «ان المالكي التقى المدعية العامة للجنائية الدولية، بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس، على اثر الهجوم الإرهابي للمستوطنين على عائلة دوابشة».
وكان الرئيس الفلسطيني طلب مساء الجمعة من المالكي التوجه السبت الى لاهاي «لتسليم ملف جريمة احراق الرضيع علي دوابشة الى المحكمة الجنائية الدولية».

ا ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق