دولياترئيسي

نيجيريا: تحرير حوالي 180 رهينة أغلبهم من الأطفال من أيدي «بوكو حرام»

أعلن الجيش النيجيري الأحد في بيان أنه حرر 178 شخصاً، بينهم 101 طفل و67 امرأة، من أيدي حركة «بوكو حرام» في شمال شرق البلاد. كما أعلن اعتقال أحد قادة الحركة الإسلامية المتطرفة حياً، خلال العملية نفسها.

أعلن المتحدث باسم الجيش النيجيري، توكور غوساو، في بيان صدر الأحد تحرير 178 شخصاً، بينهم 101 طفل و67 امرأة، كانت حركة «بوكو حرام» تحتجزهم رهائن، وذلك خلال عملية عسكرية نفذها في شمال شرق البلاد.
وأوضح المتحدث أنه تم إلقاء القبض على أحد قادة إرهابيي «بوكو حرام» حياً. وقال إن «الجيش النيجيري نفذ هجوماً قرب أولاري على الطريق المؤدية إلى باما» الواقعة على بعد 70 كلم جنوب مايدوغوري، كبرى مدن شمال شرق البلاد.
وكان الجيش النيجيري أعلن خلال الأشهر الأخيرة أنه حرر مئات النساء والأطفال كانت الحركة الإسلامية المتطرفة تحتجزهم رهائن، ولا سيما في غابة سامبيسا التي تعتبر أحد المعاقل التاريخية لـ «بوكو حرام».
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلن الجيش النيجيري أنه حرر 30 رهينة بينهم 21 طفلاً وسبع نساء قرب ديكوا (90 كلم شرق مايدوغوري)، ثم أعلن تحرير 59 رهينة بينهم 29 امرأة و25 طفلاً في عملية أخرى نفذها قرب كوندوغا الواقعة على الطريق بين مايدوغوري وباما.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق