حواررئيسي

سليم سهلب: ازمة النفايات قضية فساد

اعلن النائب سليم سلهب عضو كتلة الاصلاح والتغيير ونائب المتن الشمالي ان ازمة النفايات هي قضية فساد. وقال ان صقور تيار المستقبل هم الذين يحركون رئيس الحكومة تمام سلام نحو الاستقالة لان اعتداله يزعجهم. جاء ذلك في مقابلة اجراها «الاسبوع العربي» الالكتروني مع النائب سلهب.
البعض يحمل كتلة الاصلاح والتغيير ازمة النفايات. فما هي الحقيقة؟
لبنان لا يمكنه ان يعتمد على طمر النفايات او على التقنيات التقليدية. فالقرارات المتخذة هي عرضية وليست جذرية. فايجاد المكبات يميناً وشمالاً لا يتلاءم مع الشروط البيئية ولا مع صحة المواطنين. يجب فرز وتحويل النفايات كما هي الحال في الدول المتطورة. ولنقل الاشياء كما هي، ان ازمة النفايات اثيرت لتمكين مافيا من جني ارباح هائلة دون اي اعتبار للمواطنين وراحتهم. اما نحن فنطالب بحل نهائي وعصري وليس استغلال الام الناس بغية فرض اعادة تجديد الاتفاقيات مع شركة لصالح بعض المتنفذين.
رئيس شركة رفع النفايات سوكلين، ميسرة سكر رد على اتهامات سرقة المال العام ورفع اسعار جمع ومعالجة النفايات بان الاسعار التي تتقاضاها سوكلين هي الارخص مقارنة مع الاسعار العالمية، فهل توافق على هذا القول؟
يمكنه ان يقول ما يريد ولكن في الحقيقة ان الاسعار التي تتقاضاها سوكلين هي الاغلى في العالم، اي ضعف الاسعار في الدول الاخرى تقريباً. اين المناقصات؟ ودفاتر الشروط. بعد كل الفضائح التي شهدناها من سنة الى سنة لا نزال في مكاننا فلن نعطي فرصة جديدة لهذه الشركة التي تحتكر منذ وقت طويل وتأخذ البلد رهينة. ولنختصر بكلمتين ان ازمة النفايات هي قضية فساد. كل طرف يحاول ان يسحب الغطاء لناحيته بهدف ضمان تحقيق ارباح غير شرعية على حساب الشعب ضحية المسؤولين.
ما رأيك في عرض رئيس بلدية عرسال علي الحجيري بطمر النفايات في جرد عرسال؟
انه حل مؤقت. علينا ان نعمل على حلول نهائية وعصرية. يجب ان نسوي هذه القضية الشائكة مرة نهائية.
السيد حسن نصرالله حذر من انهيار الحكومة ولكن خصومكم يتهمون تيار التغيير والاصلاح، وانت جزء منه، بانكم تعملون لوضع العصي في عجلة رئيس الحكومة تمام سلام؟
تصريحات الامين العام لحزب الله مقلقة لان تحليلاته هي دائماً صحيحة وموضوعية. انها كارثة فعلاً اذا سقطت الحكومة لانها المؤسسة الوحيدة التي لا تزال تعمل حتى الساعة. بالطبع خصوصاً يتهموننا كما تقولين بتفخيخ سير الحكومة ولكن في الواقع انهم صقور تيار المستقبل الذين يدفعون تمام سلام الى الاستقالة. لماذا؟ لانهم لا يريدون رجلاً معتدلاً على رأس الحكومة. وبما ان تمام سلام هو رجل مسالم فهذا يزعجهم. انهم يرغبون في التخلص منه والاستيلاء على السلطة.
انتم تتحدثون عن المؤسسات ولكن البعض يحملكم مسؤولية الشغور في رئاسة الجمهورية فالى متى ستستمرون في تعطيل جلسات المجلس النيابي لانتخاب رئيس للجمهورية؟
بقدر ما تسمح لنا حقوقنا الديمقراطية.

د. ج

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق