رياضة-عالم عربي

كأس الأمم الأفريقية 2019: مصر تفوز على الكونغو الديمقراطية 2-صفر وتضمن حضورها في ثمن النهائي

حجز المنتخب المصري مكانه في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019 إثر فوزه على الكونغو الديمقراطية بنتيجة 2-صفر مساء الأربعاء على ستاد القاهرة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى. وبلغ رصيده ست نقاط مقابل أربع لأوغندا ونقطة لزيمبابوي ولا شيء للكونغو الديمقراطية. وكان زملاء الكابتن أحمد المحمدي فازوا في الجولة الأولى على زيمبابوي 1-صفر.
أحرز منتخب مصر بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019 إثر فوزه مساء الأربعاء في ستاد القاهرة الدولي على الكونغو الديمقراطية بنتيجة 2-صفر، من تسجيل القائد أحمد المحمدي في الدقيقة 25 ومحمد صلاح في الدقيقة 43.

استبعاد عمرو وردة بعد فضيحتين هزتا معسكر المنتخب المصري
وهذا الفوز الثاني توالياً للمصريين بعد تغلبهم الجمعة في مباراة الافتتاح على زيمبابوي بهدف من دون رد، ليصبح رصيدهم ست نقاط. ويواجهون في الجولة الثالثة منتخب أوغندا، والذي تعادل في وقت سابق الأربعاء أمام زيمبابوي 1-1.
وأمام نحو 75 ألف مشجع، ووسط حرارة بلغت درجتها 32 درجة مئوية ونسبة رطوبة 60 في المئة، بدأت المباراة بريتم سريع. وتبادل الفريقان الهجمات وكانت الفرصة الأولى لمصر في الدقيقة الثانية عن طريق محمود حسن «تريزيغه» الذي اخترق دفاع الكونغو الديمقراطية قبل أن يوقف زحفه المدافع القوي تيسران. وتقدم صلاح أمام الحارس في الدقيقة 4 لكنه أضاع الفرصة وسدد خارج المرمى.
وردت الكونغو الديمقراطية عن طريق مهاجمها السريع الخطير باكامبو الذي هدد مرمى الشناوي من خلال تسديدة مرت قرب المرمى، وذلك في الدقيقة الخامسة.
وكانت أخطر فرصة للكونغوليين في الدقيقة العاشرة عندما هزت ضربة المدافع القوي تيسران عارضة الحارس الشناوي. وبعد البداية القوية من الطرفين، استقر اللعب في وسط الميدان وهدئت وتيرة المباراة. لكن القائد المدافع أحمد المحمدي أطلق شرارة الثورة في الدقيقة 25 عندما سجل الهدف الأول بضربة قوية إثر ضربة زاوية نفذها صلاح.
وتفجر ستاد القاهرة فرحة فازدادت معنويات المصريين، فجاءت تسديدة جميلة رائعة من صلاح في الدقيقة الثلاثين لكن الحارس الكونغولي تألق وأبعد الكرة بقبضة يد.
وتبعتها لقطة جميلة عن طريق صلاح ومراون محسن انتهت الكرة عند عبدالله السعيد الذي مرر وسط الدفاع لكن الكرة خرجت ضربة مرمى (38).
وفي هجمة نادرة، اقترب المهاجم بولينغي من إدراك التعادل للكونغو الديمقراطية إلا أن الشناوي بقي صامدا ورصد الكرة معيدا الثقة لزملائه (40).
لكن الخطر كان يحوم على مرمى ماتامبي، وإثر لقطة ثنائية بين محمود حسن «تريزيغه» ومحمد صلاح انطلقت من وسط الملعب توغل مهاجم ليفربول في منطقة الجزاء ثم تخلص من تيسران قبل أن يسدد داخل الشباك.

مواعيد ونتائج مباريات كأس الأمم الأفريقية
وفي المرحلة الثانية، سعت مصر للحفاظ على تقدمها وتفادي وقوع أي إصابات أو الحصول على بطاقات تعرقل سيرها في الأدوار الإقصائية. وقام مدربها المكسيكي خافيير أغيري خلالها بثلاثة تغييرات، إذ دخل أحمد حسن في مكان مروان محسن في الدقيقة 59 ووليد سليمان في مكان عبدالله السعيد عشر دقائق بعد ذلك، وأخيراً أحمد غزال في مكان تريزيغه في الدقيقة 84.
وكانت لمنتخب «الفراعنة» بعض الفرص السانحة بينها اللقطة الثنائية الجميلة من محمود حسن تريزيغه وصلاح التي انتهت بتسديدة ضعيفة لمحمود حسن، وذلك في الدقيقة 47. وفي الدقيقة 52 قام صلاح بتمريرة دقيقة لتريزيغه، الذي راح يخترق الدفاع ليسدد لكن الحارس أخرج الكرة بضربة ركنية.
وكاد البديل أحمد حسن يضيف الهدف الثاني عندما اقترب من مرمى الحارس الكونغولي ماتامبي ولكن التسديدة خرجت ضربة مرمى (68).
وآخر فرصة في المباراة كانت لمنتخب الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 83 بضربة البديل بولازيه لتعانق القائم الأيسر للشناوي.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق