رئيسيسياسة عربية

تركيا تقصف قرية تسيطر عليها القوات الكردية في سوريا

قصفت الدبابات التركية قرية تسيطر عليها القوات الكردية في شمال سوريا ما اوقع اربعة جرحى على الاقل في صفوف المقاتلين، حسبما اعلن المقاتلون الاكراد والمرصد السوري لحقوق الانسان.

ويأتي القصف بعد ان استهدفت تركيا في الايام الاخيرة مواقع لجهاديي تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا ولحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه منظمة ارهابية في شمال العراق.
واعلنت وحدات حماية الشعب الكردية في بيان ان دبابات تركية قصفت مواقع للوحدات ولفصائل عربية تقاتل الى جانبها في قرية زور مغار بمحافظة حلب على الحدود التركية وشرق قرية جرابلس الخاضعة لسيطرة التنظيم الجهادي.
وتابع البيان ان «القصف العنيف بالدبابات» ادى الى اصابة اربعة مقاتلين عرب وعدد من سكان القرية بجروح.
واشار الى جولة ثانية من القصف على زور مغار وقرية اخرى في المنطقة نفسها.
واضاف البيان «بدلاً من استهداف المواقع التي احتلها ارهابيو تنظيم الدولة الاسلامية، تعرضت القوات التركية لمواقعنا الدفاعية».
وتابع «ندعو المسؤولين الاتراك الى وضع حد للعدوان والالتزام بالقوانين الدولية. كما نطالب الجيش التركي بالتوقف عن اطلاق النار على مقاتلينا ومواقعهم».
كما اشار ناشطون والمرصد السوري لحقوق الانسان الى اطلاق النار.
واوضح المرصد ان «قذائف عدة اطلقتها دبابة تركية سقطت على قرية زور مغار التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية بريف عين العرب (كوباني بالكردية)» في محافظة حلب على الحدود التركية.
واشار الى «معلومات عن اصابة اربعة مقاتلين بجروح».
وصرح مدير المرصد رامي عبد الرحمن بان الحادث هو الاخطر على ما يبدو الذي تستهدف فيه قوات تركية مناطق خاضعة لسيطرة القوات الكردية في سوريا.
واشار ناشطون الى حصول تبادل لاطلاق النار عبر الحدود في السابق، الا ان الحادث يثير القلق بشكل خاص بسبب الوضع الحالي. ففي الايام الاخيرة، استهدفت تركيا مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا واعتقلت مؤيدين له في الداخل، لكنها استهدفت ايضا مواقع لحزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه «منظمة ارهابية»، في شمال العراق.
وقال الناشط السوري الكردي مصطفى عبدي «القصف يأتي بعد اعلان تركيا الحرب على داعش (احدى تسميات تنظيم الدولة الاسلامية) وعلى حزب العمال الكردستاني».
واضاف عبدي «الان وحدات حماية الشعب الكردية تتعرض للهجوم من قبل تنظيم الدولة الاسلامية وتركيا».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق