رئيسيسياسة عربية

اليمن: وزراء من حكومة هادي يعودون إلى عدن

عاد إلى اليمن عدد من وزراء حكومة عبد ربه منصور هادي  المعترف لها دولياً من المنفى.

ووصل الوزراء يرافقهم عدد من كبار مسؤولي الاستخبارات اليمنية إلى عدن، جنوب البلاد قادمين من السعودية، على متن طائرة هليكوبتر، حسبما قالت وكالة رويترز للأنباء.
وعلمت بي بي سي من مصادر أمنية في مطار عدن الدولي أن وزيري النقل والداخلية في الحكومة اليمنية عادا فجر الخميس إلى مطار عدن على متن طائرة سعودية، ومعهما رئيس جهاز مخابرات الأمن القومي، علي الأحمدي، ومسؤولون آخرون ذوو صلة بأجهزة الخدمة المرتبطة بالمواطنين.
وكان مصدر مقرب من الرئاسة اليمنية قد أكد لـ «بي بي سي» أن بقية أعضاء السلطة والحكومة اليمنية الموجودة في الرياض، سيعودون إلى عدن تباعاً لممارسة مهامهم.
ومن بين تلك المهام ترتيب استعادة بقية المدن اليمنية التي لا يزال يسيطر عليها الحوثيون بعد نجاح المقاتلين الموالين للسلطة المعترف بها دولياً في استعادة أجزاء كبيرة وحيوية من مدينة عدن، من بينها مطار عدن، وميناء المعلا، وأحياء كريتر وخور مكسر، ومنطقة رأس عمران وجبل حديد ومعسكر بدر.
وأصدر الرئيس هادي فجر الخميس قراراً رئاسياً قضى بتعيين اللواء سيف الضالعي نائباً لرئيس هيئة أركان الجيش للشؤون الفنية.
ويقيم الرئيس اليمني المعترف به دولياً عبد ربه منصور هادي في السعودية بعد فراره من اليمن في شهر آذار (مارس) الماضي بعد تمكن الحوثيين من السيطرة على العاصمة اليمنية صنعاء وأجزاء كبيرة من البلاد.
وجاء وصول وزراء ومسؤولي الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً إلى عدن بعد يوم واحد من إعلان قوات الجيش ومسلحي ما يسمي بـ «لجان المقاومة الشعبية» الموالين لهادي من طرد الحوثيين والمقاتلين الموالين للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح من عدن.
وكان طائرات التحالف العسكري قد دعمت القوات الموالية لهادي في هذه المعارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق