معارض

وفد فرنسي يطلع على أنشطة الجناح اللبناني في Expo Milano

في إطار توطيد أواصر العلاقات الثنائية بين لبنان وفرنسا وبمناسبة العيد الوطني لفرنسا، قام وفد رفيع المستوى برئاسة رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشي بزيارة الجناح اللبناني في معرض ميلانو الدولي والذي تشرف عليه وتديره وزارة الاقتصاد والتجارة. وقد رافق لارشي قنصل فرنسا في إيطاليا أوليفيي بروشي ومدير الجناح الفرنسي في المعرض بالإضافة إلى شخصيات رسمية فرنسية.

وكان في استقبال الوفد الزائر قنصل عام لبنان في ميلانو وليد حيدر وعدد من القيمين على الجناح اللبناني، حيث جال الجميع في أرجاء الجناح الذي يجسد قيم الكرم وحسن الضيافة اللبنانية.
وقد ظهر وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم عبر شاشة داخل المكان حيث ألقى كلمة مسجّلة رحّب فيها بالضيوف ونوّه بالعلاقات اللبنانية الفرنسية التاريخية ودعم فرنسا الدائم للبنان على مختلف الأصعدة الوطنية والسياسية والاجتماعية وشكر اهتمام الوفد بالاطلاع على الجناح اللبناني ونشاطه.
ومن جهته، دوّن رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي كلمة في السجلّ الذهبي للجناح، أعرب فيها عن امتنانه للهدية الخاصة التي تسلمها من المشرفين على الجناح اللبناني، حيث تم تبادل الهدايا التذكارية بين أعضاء الوفد والرسميين اللبنانين. وقد تضمنت الهدايا للوفد الفرنسي علب حلويات لبنانية ومنحوتات أرز حرفية ولوحات كرمز يعكس أهم رموز لبنان وحسن الضيافة المحليّة.
وتستمر أنشطة الجناح اللبناني عبر لقاءات ثنائية وتبادل الزيارات بين الأجنحة، وعرض المنتجات المحليّة الرائدة، بما يعزز تواجد لبنان دولياً على المستوى الاقتصادي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق