رئيسيسياسة عربية

اليمن: القوات الموالية لهادي تستعيد السيطرة على مطار عدن واجزاء من المدينة

تمكن مقاتلو «المقاومة الشعبية» التي تضم الفصائل الموالية لحكومة الرئيس اليمني المعترف به دولياً عبد ربه منصور هادي، الثلاثاء من السيطرة على مطار عدن وعلى اجزاء من المدينة الجنوبية بعد معارك عنيفة مع المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، بحسب مصادر عسكرية.

وقال مصدر عسكري لوكالة فرانس برس ان «المقاومة الشعبية استعادت مطار عدن بالكامل واجزاء واسعة من منطقة خور مكسر بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح خلفت عشرات القتلى والجرحى».
وقالت مصادر عسكرية ميدانية ان مقاتلي المقاومة تمكنوا من اخراج الحوثيين وقوات صالح من مناطق جزيرة العمال وساحة العروض ومعسكر بدر وحي القنصليات ومبنى كلية التربية، وكلها مواقع داخل حي خور مكسر الرئيسي في وسط عدن.
واكدت المصادر ان مسلحي المقاومة الشعبية يقومون بعمليات تمشيط واسعة النطاق، وهم مزودون بعربات عسكرية ومصفحات حصلوا عليها من التحالف العربي الذي تقوده السعودية بهدف استعادة السيطرة على عدن من الحوثيين.
وهو اكبر تقدم يحققه المقاتلون المناوئون للحوثيين منذ ان دخل المتمردون الشيعة الى مدينة عدن في نهاية اذار (مارس).
وقد اطلق التحالف العربي في 26 اذار (مارس) عملية عسكرية جوية لمنع الحوثيين من السيطرة تماماً على البلاد بعد ان سيطروا على صنعاء في ايلول (سبتمبر) 2014.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق