الاقتصادرئيسيمفكرة الأسبوع

بنك مسقط يفوز بجائزة أفضل بنك في عُمان ضمن جوائز يوروموني العالمية

والسلطنة تفوز باستضافة المقر الدائم لـ «اتحاد امان»

فاز بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، بجائزة أفضل بنك في السلطنة من مجلة يوروموني، والتي تعتبر إحدى أبرز المجلات المالية في العالم، جاء ذلك خلال حفل توزيع جوائز يوروموني للتفوق والذي أقيم في امارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بحضور عدد من الشخصيات المصرفية على مستوى الشرق الاوسط والعالم.
وبهذه المناسبة قال عبدالرزاق بن علي بن عيسى، الرئيس التفنيذي لبنك مسقط، اننا سعداء بالحصول على هذا اللقب كأفضل بنك في السلطنة ونحن فخورون بحصولنا على هذه الجائزة من مجلة يوروموني المرموقة على مستوى العالم، مضيفاً ان هذا الفوز يدل على تقدير المجتمع المالي الدولي لأدائنا المتميز في بنك مسقط ويشكل دافعاً لنا لبذل مزيد من الجهد لنتمكن من تحقيق رؤيتنا و اهدافنا المقبلة.
واوضح الرئيس التنفيذي لبنك مسقط أن هذه الجائزة تعتبر إنجازاً مهماً لبنك مسقط، وأود أن أنتهز هذه الفرصة لكي أتوجه بجزيل الشكر لزبائننا الكرام على ثقتهم الغالية ولموظفي البنك الذين عملوا بجد وإخلاص لتحقيق ذلك، مؤكداً مواصلة بنك مسقط في الريادة وتقديم افضل الخدمات والتسهيلات المصرفية وطرح الخيارات التي تلبي احتياجات الزبائن في جميع محافظات وولايات السلطنة.
هذا ويحظى بنك مسقط بإعجاب المجتمع المالي والمصرفي الإقليمي والدولي تقديراً لأدائه المتميـز ومساعيه الحثيثة للارتقاء بمستوى الخدمات المصرفية، حيث تم اختياره كأفضل مكان للعمل فيه على مستوى الشرق الاوسط وسبق ان فاز بجوائز عديدة من بينها جائزة أفضل بنك في السلطنة لسنوات عديدة من قبل مجلة ذي بانكر (The Banker) ومن قبل مجلة غلوبال فاينانس الأميركية (Global Finance) كما فاز البنك بجائزة أفضل حملة تسويق للخدمات المصرفية للأفراد عن حساب المزيونة للأطفال ، وذلك في حفل تدشين جوائز (Banker Middle East) للمنتجات الذي أقيم في دبي .وغيرها من الجوائز المختلفة على المستويات كافة.
وتعتبر جوائز يوروموني للتفوق من أهم الجوائز التي يتم منحها للقطاع المصرفي في العالم، وهي تستند إلى الترشيحات المقدمة من البنوك إلى يوروموني والتي تتضمن معلومات حول الأداء المالي وجودة الأصول والعائدات ورضا الزبائن وأنظمة تكنولوجيا المعلومات والخدمات التي يقدمها البنك المترشح.
الجدير بالذكر ان بنك مسقط يتمتع بريادة وقوة في القطاع المصرفي العماني والإقليمي ويحظى بسمعة عالمية واسعة وذلك بسبب اهتمام البنك في تلبية احتياجات الزبائن وتطوير المنتجات والخدمات لكي تتماشى مع الاحتياجات الحالية والمستقبلية، كما يتمتع البنك بحضور قوي على صعيد الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية للأفراد وأعمال بنوك الاستثمار والخزينة وإدارة الأصول والخدمات المصرفية الخاصة وغيرها من المجالات المالية.

استضافة المقر الدائم «لاتحاد أمان»
كذلك أعلنت الأمانة العامة لاتحاد أمان فوز مسقط بالمقر الدائم للأمانة العامة للاتحاد وذلك خلال التصويت الالكتروني الذي اجري من قبل الأعضاء الثمانية عشرة الذين يمثلون «وكالات ضمان ائتمان الصادرات الوطنية والإقليمية للدول العربية والإسلامية» وجاء اختيار السلطنة لاستضافة المقر الدائم لـ «اتحاد أمان» بعد فوزها بمجموع 61% من الأصوات من بين ثلاث دول منافسة.
ويعرف «اتحاد أمان» بأنه ميثاق اتحاد مؤمني المخاطر التجارية وغير التجارية في الدول الأعضاء في المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات ومنظمة المؤتمر الإسلامي والذي يهدف إلى تعزيز أواصر التعاون المشترك بين أعضائه بما ينهض بصناعة تأمين ائتمان الصادرات في الدول العربية والإسلامية وتطوير التعاون المشترك بينهما، كما يهدف الاتحاد إلى تطوير وتنشيط دور هيئات الضمان الوطنية العربية والإسلامية في خدمة اقتصاد بلدانها بدعم فني من المؤسستين العربية والإسلامية. وجاء انضمام السلطنة إلى «اتحاد أمان» في الثامن والعشرين من تشرين الاول (أكتوبر) لعام 2009.
وبهذه المناسبة قال سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة وكالة ضمان ائتمان الصادرات العُمانية :إن اختيار مسقط يعد مكسباً كبيراً للسلطنة في العهد الزاهر لعاهل البلاد جلالة السلطان قابوس بن سعيد ولم يأت هذا الاختيار الا من خلال تكاتف جهود الأخوة أعضاء مجلس الإدارة السابقين الذي كان لهم الأثر الايجابي والطيب في مسيرة وكالة ضمان ائتمان الصادرات العُمانية طيلة سنواتها الماضية. متمنياً أن تكون مسقط المقر الدائم لـ «اتحاد أمان» وبداية لانطلاقة جادة للاتحاد، وسعيا بالنهوض لتطوير الصناعات الوطنية والصادرات للدول الأعضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق