سياسة لبنانية

فرنجية لعون: نحن معكم ولكن تحرككم بهذا الشكل غير مناسب

أكد رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية في مؤتمر صحافي «الوقوف إلى جانب «العماد عون سياسياً وسنبقى أسياد موقفنا ومشروعنا واحد»، اما ان نبلغ القرار قبل 24 ساعة فنحن لم نر ان التحرك مناسب بهذا الشكل».

أضاف: «نقول للعماد عون نحن معك ولكن نحن لم نبلغ بالمواقف، يجب ان تنسقوا معنا ونحن لم نختلف يوماً مع التيار الوطني الحر إلا بالأسلوب. نحترم الوزير جبران باسيل ومن يكلفه العماد عون، علينا ان ننسق معه، ولكن أن نبلغ اننا سننزل إلى الشارع أقول لهم الله معكم».
وتابع: «عن موضوع المطالبة بحقوق المسيحيين اي مسيحي في لبنان اليوم ليس مع حقوق المسيحيين؟ حلفاء عون المسيحيون والمسلمون مع حقوق المسيحيين. الدكتور جعجع وحلفاؤه المسيحيون والمسلمون مع حقوق المسيحيين ايضاً وتختلف المقاربة ربما».
وقال: «نحن ضد الفدرالية ودفعنا ثمناً في رفضها وهل نحصل حقوق المسيحيين من خلالها؟ فماذا نفعل بمسيحيي الأطراف؟ الفدرالية تخلق مشاكل أكثر من الحلول فهناك سلطة مركزية إلى جانب الفدرالية فما هي الضمانات بالحفاظ على مواقع المسيحيين؟».
وتابع: «في مجلس الوزراء نحن وراء العماد عون في المطالب والرئيس تمام سلام حسم موضوع الصلاحيات في اول جلسة بعد الفراغ».
واعتبر أنه «لو اعتمد النصف زائداً واحداً لكانت كل مكونات 8 آذار في الشارع ولكن لم يقع الخطأ، فلماذا نتحرك؟ نريد ان نعزز صلاحيات رئاسة الجمهورية وأن نحافظ على صلاحيات وكرامة رئاسة الحكومة».
وقال: «نحن مع العماد شامل روكز قائداً للجيش وقد راهن المستقبل على رفض حزب الله وأمل فعندما سارا به اضطر المستقبل لسحب تأييده».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق