متفرقات

الأحذية الرياضية… تاريخ وثقافة!

بداية من الأحذية ذات النعل المطاطي في ثلاثينيات القرن التاسع عشر وصولاً إلى أحذية الركض في ستينيات القرن نفسه ثم التصميمات الفاخرة لمصممين أمثال كريستيان لوبوتان وبرادا، يقتفي معرض جديد تاريخ الأحذية الرياضية من بدايتها المتواضعة وحتى وصولها إلى قمة الابداع في التصميم والتصنيع.

يستعرض معرض (نهضة ثقافة الأحذية الرياضية) الذي يفتتح غداً الجمعة ويستمر حتى الرابع من تشرين الأول (اكتوبر) كيفية تطور الأحذية الرياضية المريحة في ظل تزايد أوقات الفراغ والاقبال على ممارسة الرياضة على نطاق واسع.
يضم المعرض نحو 150 زوجاً من الاحذية الرياضية من متاحف ومخازن المصنعين مثل أديداس وكونفيرس ونايكي وبوما وريبوك ومن مجموعات خاصة.
وقالت ليزا سمول أمينة المعارض بالمتحف «المعرض يستكشف هذه القطع المألوفة لدى أغلب الناس».


وأضافت «كل شخص لديه حذاء رياضي لكن هذا المعرض يستعرض تاريخها من القرن التاسع عشر وحتى يومنا هذا وكيف أصبحت الأحذية بهذا الشكل الفريد الذي يحمل الكثير من المعاني المختلفة».
ويضم المعرض ستة أقسام يعرض خلالها تطور الأحذية الرياضية من بداية الأحذية القماشية في عشرينيات القرن العشرين مروراً بالأحذية الأكثر تخصصاً في العقود اللاحقة وحتى سبعينيات القرن العشرين.


ومن بين أبرز المعروضات 23 زوج حذاء للاعب كرة السلة الاميركي السابق مايكل جوردون من صنع شركة نايكي وزوج حذاء موقع تبرع به فريق (رن دي.إم.سي) الموسيقي.
كما سيشاهد زوار المعرض أحذية الركض التي قدمها آدي داسلر مؤسس شركة أديداس للبطل الأولمبي جيسي اوينز للتدرب بها استعداداً لاولمبياد 1936 في برلين.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق